الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إقبال جماهيرى على فيلم «رسائل الشيخ دراز» في سينما زاوية أمس

فيلم رسائل الشيخ دراز

فيلم رسائل الشيخ دراز

جلال أيمن

A A

شهد الفيلم الوثائقي «رسائل الشيخ دراز» إقبالا جماهيريا كبيرا فور عرضه ليلة أمس في سينما زاوية بمنطقة وسط البلد، حيث لقى الفيلم إشادات كبيرة من الجمهور الحاضر للفيلم. 

أقيمت ندوة خاصة للفيلم بحضور المخرجة ماجي مرجان مع الجمهور الذي أعرب عن سعادته وإعجابه بالفيلم، كما حصل الفيلم أيضا على إشادات كبيرة من النقاد. 

حيث كتب الناقد الكبير محمود عبد الشكور «بورتريه مدهش عن رجل دين منفتح ومتسامح وواسع الأفق، وعن أسرة مصرية من الطبقة الوسطى بل لعله أيضًا فيلم معاصر بهذه المقارنات الذكية، التي تطرح الأسئلة الصعبة:  أين كنا؟ وكيف أصبحنا؟ من أفضل أفلام العام فكرة ومادة وبناء وقدرة على التأثير عقلًا وعاطفة." ودعا الآخرين للذهاب لمشاهدته». 

كما حاز الفيلم أيضا بجائزتين في مهرجان أسوان لأفلام المرأة. 

تدور أحداث الفيلم حول الشيخ محمد عبدالله دراز، بعد عقود من وفاته، حيث تتبع حفيدة محمد عبدالله دراز حياته وإرثه من خلال رسائله المكتوبة بخط اليد، ومذكراته، وذكريات أفراد عائلته، تجمع نهى الخولي حياة جدها الأكبر، محمد عبدالله دراز، عالم أزهري، وأب محب، وداعم لأولاده وبناته في التعليم والحياة ومساوي بينهم قبل أزمنة الاهتمام بالمرأة وحقوقها بعقود كثيرة، و مؤيد متحمس للأخلاق الإسلامية المتجذرة في الحب والتسامح.

الفيلم من إخراج ماجي مرجان، وشاركها الكتابة تغريد العصفوري، وقام بالأداء الصوتي صدقي صخر. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search