السبت، 05 أكتوبر 2024

04:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«هليكوبتر للتجسس»«تنظيف المدرجات»..أبرز مواقف كأس العالم للسيدات

جورجيا ستانواي لاعبة منتخبانجلترا

جورجيا ستانواي لاعبة منتخبانجلترا

ياسمين يمانى

A A

اختتمت منافسات بطولة كأس العالم للسيدات التى أقيمت بين دولتى أستراليا ونيوزيلاندا بشكل مشترك، وهي أول بطولة كأس العالم للسيدات تُقام في أكثر من دولة مضيفة.

كما توج منتخب إسبانيا للسيدات ببطولة كأس العالم بعد فوزه على نظيره الإنجليزى.

أبرز المواقف فى كأس العالم للسيدات

منتخب اليابان

لفت جماهير منتخب اليابان الأنظار بعد مباراة فريقة مع منتخب زامبيا فى اطار مرحلة المجموعات من منافسات كأس العالم ، حيث قامت الجماهير بتنظيف المدرجات بمجرد انتهاء المباراة ،وذلك ليس بجديد على الجمهور الياباني المتحضر ،فحدث نفس المشهد فى مباريات كأس العالم 2018 و2022 للرجال.

كما عبر الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» على منصة «اكس» لأمتنانه لمنتخب اليابان للسيدات ،وذلك لترك أفراد الفريق لغرفة الملابس نظيفة ،كما تركوا ملاحظة «شكراً» باللغتين الأنجليزية واليابانية .

منتخب أستراليا

اذهلنا منتخب أستراليا «صاحب الأرض» بفعلته، حيث قاموا بإرسال طائرة هليكوبتر للتجسس على منتخب إنجلترا قبل بدء مباراة نصف النهائى مع استراليا.

وذلك حسب ما ذكرموقع «the sun» العالمى،مولت الجريدة الأسترالية «سيدلي تلجراف» عملية التجسس على منتخب إنجلترا ، كما اعترفت الجريدة بذلك موضحين موقفهم بمعرفة ما يفعله منتخب إنجلترا من استعدادات، ولكن لم تعد تلك المكايد بالنفع، فهيد هزم منتخب استراليا وتأهل منتخب إنجلترا الى النهائى .

منتخب إسبانيا

رأينا الكثير من الاحتفالات العفوية والمرحة على مدار تاريخ مباريات كرة القدم ،اضافت لاعبة المنتخب الإسبانى انتاب إيتانا بونماتي احتفالاً جديداً ،حيث قامت بتقبيل حذاء زميلتها اللاعبة سلمى بارالويلو، التي سجلت الكرة في شباك المنافس، واتى ذلك فى مباراة منتخب إسبانيا والسويد.

منتخب المغرب

أشاد موقع «فيفا» بالإنجاز الذي حققه منتخب المغرب لكرة القدم للسيدات، عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس».

وعلق على خروجهن من البطولة قائلًا: «الماهرات خرجن مرفوعات الرأس، إنجاز تاريخي بلعب أول مباراة في الأدوار الإقصائية لكأس العالم FIFA للسيدات »،يعتبر منتخب المغرب اول فريق عربي يشارك ويفوز في فاعليات كأس العالم.

تقام بطولة كأس العالم للسيدات، كل أربع سنوات، تتنافس فيها المنتخبات الوطنية للسيدات، وينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، استضافت البطولة دولتى أستراليا ونيوزيلندا بشكل مشترك، وأُقيمت في الفترة من 20 يوليو إلى 20 أغسطس 2023، وهي أول بطولة كأس العالم للسيدات تُقام في أكثر من دولة مضيفة.

search