السبت، 05 أكتوبر 2024

03:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لأول مرة.. سيدات إسبانيا يخطفن كأس العالم

منتخب إسبانيا  سيدات

منتخب إسبانيا سيدات

ياسمين يمانى

A A

توج منتخب إسبانيا ببطولة كأس العالم للسيدات بعد فوزه على نظيره الإنجليزى بنتيجة1-0، وذلك فى المباراة التى جمعتهم على ملعب Accor Stadium ، ويعد فوز منتخب إسبانيا هى المره الأولى فى تاريخه،حيث لم يسبق أن توج باللقب العالمى من قبل.

استحوذ المنتخب الإسبانى على الملعب طوال المباراة ، حيث سجلت لاعبة منتخب إسبانيا كارمونا هدف التتويج فى الدقيقة 29.

حقق منتخب إسبانيا الفوز على نظيره الزامبي، في ثاني مبارياته في نهائيات كأس العالم لكرة القدم سيدات، وانتهت المباراة بنتيجة 5-0، وفاز على منتخب سويسرا بنتيجة 5-1، وعلى منتخب فيتنام بتُساعية مقابل لا شيء، كما حقق الفوز على منتخب السويد فى مباريات نصف النهائى بنتيجة 2-1 ليتأهل الى النهائى،ويواجه نظيره الإنجليزى ويتفوق .

يعد منتخب الولايات المتحددة الاكثر تتويجاً باللقب الذى سبق وأن حققه 4 مرات،إلا انه ودع منافسات كأس العالم للسيدات 2023 بالخسارة في دور الـ 16 على يد منتخب السويد بركلات الترجيح.

تقام بطولة كأس العالم للسيدات، كل أربع سنوات، تتنافس فيها المنتخبات الوطنية للسيدات، وينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، أستضافت البطولة أستراليا ونيوزيلندا بشكل مشترك، وأُقيمت في الفترة من 20 يوليو إلى 20 أغسطس 2023، وهي أول بطولة كأس العالم للسيدات تُقام في أكثر من دولة مضيفة.

search