السبت، 05 أكتوبر 2024

09:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد استيلاءه على 1.5 مليون جنيه، تفاصيل القبض على مستريح جديد بسوهاج

ارشيفيه

ارشيفيه

محمد عبدالسميع

A A

ألقت مباحث الأموال العامة بسوهاج القبض على عاطل يقيم بدائرة مركز طهطا، إثر اتهامه بالاستيلاء على مبلغ مليون و500 ألف جنيه من عدد من المواطنين لتوظيفها في مجال تجارة الملابس مقابل إعطاؤهم نسبة 10% أرباح على رأس المال.

النيابة تأمر بحبس مستريح جديد في سوهاج 4 أيام


وأمرت نيابة المركز، بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات على أن يراعي تجديدها في الميعاد القانوني.


بداية الواقعة

وبدأت أحداث الواقعة، بتلقي اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة طهطا، يفيد بورود محضر من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد، يتضمن بلاغ المدعو (عطية م م ص- 60 عامًا- بالمعاش و4 آخرين، يقيمون دائرة المركز يفيد بتضررهم من المدعو (حنا م ن م- 23 عامًا- لا يعمل- ويقيم مركز طهطا)؛ إثر استيلاءه منهم على مبالغ مالية منهم بلغت جملتها مليون و500 ألف جنيهًا.

وأضاف مقدم البلاغ، أن المتهم تحصل على الأموال بزعم استثمارها وتوظيفها في مجال تجارة الملابس الجاهزة، مقابل حصولهم على أرباح شهرية تقدر بـ10% من قيمة رأس المال إلا انه لم يفٍ بوعوده لهم.


وتم التنسيق بين الجهات الأمنية لضبط مرتكب الواقعة عقب استصدار إذن النيابة العامة، والذى تم ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها، كما حرر المحضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.


ويكافح القانون المصري جريمة النصب بكل أشكالها، حيث تضمنت المادة 336 من قانون العقوبات المصري عقوبات صارمة للمتهمين بارتكاب هذه الجريمة. وتنص المادة على أن أي شخص يتسبب في الاستيلاء على أموال أو عروض أو سندات دين أو متاع منقول بواسطة الاحتيال، بهدف سلب ثروة الآخرين أو جزء منها، يعاقب بالحبس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search