الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«توبة أم تريند».. إعلاميات استخدمن الحجاب لإثارة الجدل آخرهن بسمة وهبة

بسمة وهبة

بسمة وهبة

ندى يوسف

A A

«يتاجرون بالدين أم يتمنون التقرب إلى الله».. هذه التساؤلات التي طرحت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة، بسبب إقبال بعض الإعلاميات على ارتداء الحجاب، خلال برامجهن وظهورهن على الشاشة دون أي تبرير، وزادت التساؤلات بالأمس بعد ارتداء الإعلامية بسمة وهبة الحجاب خلال إحدى حلقات برنامجها التلفزيوني، ولم تكتف بذلك، بل أعربت عن اشتياقها للحجاب دون أن توضح إذا كانت تلك خطوة للعودة أم مجرد ندم.

ونشرت بسمة صورتها بالحجاب عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، وعلقت: «عزيزي الحجاب اشتقت إليك»، ولكن بسمة ليست الإعلامية الأولى التي ترتدي الحجاب على الهواء ومن ثم تتصدر التريند، ونرصد لكم في السطور التالية قائمة الإعلاميات اللواتي ارتدين الحجاب على الهواء.

بسمة وهبة

ياسمين عز

أحدثت الإعلامية ياسمين عز ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، بسبب ظهورها بالحجاب خلال إحدى حلقات برنامجها «كلام الناس»، المذاع عبر فضائية «mbc»، وبررت ظهورها به بأن كان من المفترض أن تقدم فقرة حوارية مع ضيف مختص في أحدث صيحات لفات الحجاب، ولكنه اعتذر عن الحضور فاضطرت أن تقدم الفقرة بنفسها، وتقدم لمتابعيها طرقا مختلفة من لفات الحجاب للأفراح والمناسبات، معلقة: «الحجاب ده من أحسن الحاجات اللي موجودة في الدنيا وربنا يهدينا جميعًا».

وتعرضت حينها ياسمين عز لانتقادات لاذعة واتهمها البعض بأنها تبحث عن التريند وتحقيق «فرقعة» إعلامية بعدما قلت نسب مشاهدات برنامجها، خاصةً أنها ظهرت في الحلقات السابقة بشكل طبيعي دون الحجاب، ووضعها ذلك في خانة «المتاجرة بالدين».

ياسمين عز

رضوى الشربيني

تعتبر الإعلامية رضوى الشربيني، من أوائل الإعلاميات اللواتي أثرن الجدل بعد ظهورهن على الشاشة بالحجاب، بالرغم من أنهن ليسن محجبات في الطبيعة، فقد قررت رضوى منذ ثلاثة أعوام أن تقدم فقرة خلال إحدى حلقات برنامجها «هي وبس»، المذاع عبر فضائية «cbc سفرة»، عن دخول الحجاب في الموضة والأزياء، حتى الفتيات غير المحجبات يستخدمنه في الموضة سواء بوضعه على الرقبة أو الأكتاف.

وقدمت رضوى على الهواء أكثر من طريقة للف الحجاب، وأعربت عن سعادتها العارمة بمظهرها بالحجاب، قائلة: «الله.. يا رب.. يا رب.. حلو أوي يا رب أبقى محجبة».

رضوى الشربيني

إيمان الحصري

قررت الإعلامية إيمان الحصري الظهور بالحجاب على الهواء احترامًا لمفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام، الذي استضافته في حلقة خاصة ببرنامجها «مساء dmc»، المذاع عبر قناة «dmc»، ولاقت حينها استحسان الجمهور بسبب تجليلها لمكانة مفتي الديار المصرية.

إيمان الحصري

هبة الأباصيري

فاجأت الإعلامية هبة الأباصيري متابعيها بظهورها بالحجاب منذ عامين، خلال حلقتها مع الداعية الإسلامي رمضان عبد المعز في برنامجها «it's Show Time»، المذاع عبر قناة «cbc»، وذلك احترامًا للضيف، وللحلقة التي تتحدث بها عن مسيرته الدينية والشخصية، ولكن لم توضح هبة إذا كان «عبد المعز» هو من طلب منها ارتداء الحجاب أم هذا التصرف سلكته من نفسها.

هبة الأباصيري
search