السبت، 06 يوليو 2024

01:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الاحتلال يرتكب 3 مجازر واستشهاد 28 فلسطينيا في غزة خلال 24 ساعة

غزة

غزة

أحمد محمود

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في غزة، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37953، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 87266 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، لافتة إلى أن الاحتلال ارتكب في الساعات الـ24 الماضية، 3 مجازر راح ضحيتها 28 شهيدا، و125 جريحا.

وأشارت الوزارة إلى أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

الأونروا تحذر من انتشار وباء الكوليرا في غزة

وفى وقت سابق قالت منظمة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، إنها بحاجة إلى إدخال مئات الأطنان من المساعدات إلى قطاع غزة، محذرة من انتشار وباء الكوليرا في قطاع غزة.

وأعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، أن هناك 250 ألف فلسطيني اضطروا للنزوح مجددًا من خان يونس، رغم عدم وجود مكان آمن في قطاع غزة.

وأضافت الوكالة الأممية في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أنه بعد أسابيع فقط من إجبار الناس على العودة إلى مدينة خان يونس المدمرة، أصدرت السلطات الإسرائيلية أوامر إخلاء جديدة للمنطقة.

وتابعت الأونروا، مرة أخرى تواجه الأسر النزوح القسري، وتشير تقديراتنا، إلى أن 250 ألف شخص سيضطرون إلى الفرار، رغم أنه لا يوجد مكان آمن أخر في غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.