الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أحمد السقا بكى بسببي.. مصطفى عباس يكشف كواليس مسلسل «ولد الغلابة»

الفنان مصطفي عباس

الفنان مصطفي عباس

محمود الجلفي

A A

مصطفى عباس بدأ مسيرته الفنية سنة 2004 من فيلم خالتي فرنسا بشخصية كيبو، ودخل بعدها بوابة الفن بمشهد بارز في فيلم أبو علي وهو الأشهر في مسيرته الفنية، وفيلم فاصل ونعود، وبنات العم.

وكشف في حواره J«الجمهور» عن كواليس المشاركة مع أحمد السقا، العمل مع يوسف الشريف، وتفاصيل أخرى عن مشواره الفني.

وإلى نص الحوار:

كواليس عملك مع الفنان يوسف الشريف في «كوفيد 25»؟

من أجمل الشخصيات التي جسدتها بمسيرتي الفنية بالكامل، شخصية "حمادة"، بعدما تم ترشيحي للعمل وقرأت الشخصية نالت إعجابي بشده، وقمت بالتمثيل في العمل وسعدت بالعمل مع يوسف الشريف، ويستحق مجرد الإعلان عن أعماله الفنية كلمة "شابوه يوسف الشريف"، ولذلك سعدت بالعمل معه واجتهدت بخروج الشخصية بأفضل شكل، وكانت شخصية حمادة مميزة ولها صدي قوي، ومازال المتابعون بالشارع ينادونني باسم حمادة.

ماذا عن إفيه "مفيش حاجة تفرقنا عن بعض أبدًا" وعملك مع كريم عبدالعزيز؟


من الأفلام القريبه لقلبي، فيلم أبوعلي كان تاني ظهور لي رفقة الفنان كريم عبدالعزيز بعد فيلم الباشا تلميذ، ورشحني للعمل معه المخرج المنفذ محمود عبدالشافي، وأثناء عمل بروفات العمل كانت الأجواء مليئة بالضحك والأجواء اللطيفة، ومازال المشهد يتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي حتى الآن وأعتبره من أجمل مشاهد حياتي.

هل هناك تفصيلة مميزة تتذكرها في كواليس العمل؟

في تصوير المسلسل وأنا أقوم بخروج ماء من فمي، عندما قام الفنان كريم عبدالعزيز بتعليقي بالمرجيحة بالأعلي، كان بيدي زجاجة بها كمية قليلة من الماء، وشعرت بالعطش فشربت الماء وأثناء التصوير ينتظر المخرج أن ينزل الماء من فمي ولا يجد ذلك.
واستكمل: "قالي في إيه يامصطفي منزلتش ميه ليه قلتله شربتها ياريس، فضحك جميع الحضور، وقمنا بإعادة تصوير المشهد بزجاجة مليئة بالماء".

أبرز موقف مع يوسف الشريف في كوفيد 25؟

يجمعني بيوسف الشريف علاقة صداقة من قبل دخولنا مجال التمثيل، وكان من منطقة واحدة بمصر الجديدة، وبعدما التقينا جلسنا نتذكر ذكريات كثيرة وسعدنا بهذا اللقاء الذي جمعنا، وكان طوال فترة العمل سعداء بالتواجد سويا، في مشهد عطش الأستاذ عماد رشاد، وكان داخل العمل يعاملني بأسلوب سئ جدا، كنا نقوم بالتصوير ومن شروط أن أعطيه الماء يطلب منه يوسف الشريف أن يطلب مني الموافقة على أن أعطيه الماء.
واستكمل: بدل مايقول لعماد لازم تستأذن حمادة، قاله إستأذن الأستاذ حمادة وهذا خارج نص العمل ولكنه كان موقفا طريفا.

ماذا عن مشاركتك مع الفنان أحمد السقا في ولد الغلابة؟


كانت أول مرة في حياتي أعمل مع الفنان أحمد السقا، وسعدت باختياري للعمل معه، وأن يجمعني معه مشاهد عديدة، وحقا يستحق لقب "أجدع خلق الله".
وعن كواليس العمل معه قال: قبل كل مشهد كنا نجلس معا، نقوم بالتحضير والمراجعة، وكان يوجهني للظهور بشكل أفضل، ودوما ما يقول لي «نفسي تمثل المشهد أفضل مني».

وعن أبرز الكواليس قال: «مشهد قتلي من السقا، عندما كان يقوم بخنقي، بعد انتهاء المشهد تآثر بشدة وبكي، ومحمد سامي كان سعيد بشدة وقام بالتصفيق لي، والسقا قالي "هتبقى نجم كبير يامصطفي إوعى تيأس».

ماذا عن المخرج محمد سامي وعملك معه؟


محمد سامي مخرج شاطر، لايقوم بنحت المشاهد، ومخرج دارس وواع ويمتلك رؤية قوية، ويحب الممثل بشدة مهما كان دوره صغير يسعي لخروجه بأفضل صورة.

دورك في مسلسل بابلو مع حسن الرداد؟

كان دور زتونة مميز وقريب لقلبي لأنه يعتبر دور بطولة.

الممثل الذي تتمني العمل معه؟

محمد هنيدي، أحمد حلمي، أحمد عز، لم أعمل معهم وأتمنى العمل معهم.

وكان «عباس» قد شارك خلال الموسم الرمضاني السابق في مسلسلات الكتيبة 101، بابا المجال، الأجهر مع الفنان عمرو سعد.

وينتظر مصطفى عرض مسلسله «حرب الجبالي»، مطلع الشهر المقبل علي قناة MBC مصر، ويدور العمل حول تجارة الآثار، ويجسد فيه شخصية عادل: «ويقوم بدور الفخ الذي يسقط بسببه كبار تجار الآثار في مصر».

المسلسل من بطولة الفنان أحمد رزق، سوسن بدر، رياض الخولي وصلاح عبدالله وهبه مجدي، ومن تأليف سماح الحريري، وإخراج محمد أسامة.

search