السبت، 05 أكتوبر 2024

08:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نتنياهو يبحث عن ضباط بجيش الاحتلال بسبب رغبتهم إنهاء الحرب على غزة (تفاصيل)

 بنيامين نتنياهو

بنيامين نتنياهو

مارسيل أيمن

A A

وجه بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، تساؤل لصحيفة نيويورك تايمز عن كبار ضباط الاحتلال الإسرائيلي الذين طالبوا بوقف العدوان علي قطاع غزة.

نتنياهو يتسائل عن قادة جيش الإحتلال

يأتي ذلك بعد أن نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية خبرا أن قادة جيش الاحتلال يرغبون في التهدئة بقطاع غزة.

وذكر بيان لمكتب نتنياهو، أن ما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز اليوم غير صحيح، مشيرا إلي أنه «لن يكون مستعدا لإنهاء العملية العسكرية فى غزة قبل تحقيق جميع أهدافه، المتمثلة في القضاء على حماس وإطلاق سراح جميع المحتجزين».

 رغبة قادة في جيش الاحتلال  في التوصل لوقف إطلاق النار 

وفي وقت سابق من اليوم، كشفت نيويورك تايمز عن رغبة قادة في جيش الاحتلال في التوصل لوقف إطلاق النار مع حركة حماس في قطاع غزة، ويرونها أسرع الطرق للتوصل إلى اتفاق سريع لإعادة المحتجزين.

ووفقا لما ذكرته الصحيفة، فإن جنرالات في جيش الاحتلال، يعانوا من نقص المعدات لمواصلة القتال بعد أطول حرب خاضتها إسرائيل منذ عقود، ويرون أن جنودهم بحاجة إلى الوقت للتعافي في حالة اندلاع حرب برية ضد حزب الله في لبنان.

قادة الجيش الإسرائيلي لا يمانعوا في بقاء حماس في السلطة

ويريد كبار قادة الجيش الإسرائيلي البدء في وقف إطلاق النار في غزة حتى لو أدى ذلك إلى بقاء حماس في السلطة في الوقت الراهن، وهو الأمر الذي يؤدي إلى توسيع الخلاف بين الجيش ورئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، الذي عارض الهدنة التي من شأنها أن تسمح لحماس بالبقاء على قيد الحياة في الحرب، بحسب الصحيفة.

ويعتقد قادة الجيش أن الهدنة ستكون أفضل وسيلة لإطلاق سراح نحو 120 ما زالوا محتجزين في غزة، أحياء وأمواتاً، وذلك وفقاً لمقابلات أجريت مع ستة مسؤولين أمنيين حاليين وسابقين.

بع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search