الجمعة، 05 يوليو 2024

08:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

من هو علاء فاروق وزير الزراعة الجديد؟ (بروفايل)

الدكتور علاء فاروق وزيرا للزراعة

الدكتور علاء فاروق وزيرا للزراعة

إسلام التمساح

تشهد الشوارع المصرية حالة من الترقب بشأن التعديل الوزاري الجديد، حيث ينتظر الجميع معرفة أسماء أعضاء الحكومة الجدد.

ووفقاً لمصادر خاصة، فإنه سيتم الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة غدًا الأربعاء، بالإضافة إلى حركة المحافظين ونوابهم، لأداء اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في اليوم التالي.

وأكد مصدر رفيع المستوى، لـ«الجمهور» رحيل السيد القصير وزير الزراعة من الوزارة في التغيير الوزاري غدا، وأن التوقعات بشأن الوزير الجديد تشير إلى أحد الشخصيات البارزة حاليا بالقطاع المصرفي، وهو المحاسب علاء فاروق.

المسيرة المهنية

حصل علاء فاروق، على بكالوريوس الأعمال والتجارة من جامعة عين شمس، وتمتد خبرته المصرفية لأكثر من 35 عامًا، تولى خلالها العديد من المناصب، منها نائب رئيس فروع بنك باركليز، قبل أن ينتقل للبنك الأهلي المصري في 2008.

وتولى علاء فاروق، عدة مناصب بالبنك الأهلي المصري، حيث تولى المسئولية التنفيذية لمجموعة التجزئة المصرفية، وقطاع التسويق ومبيعات المنتجات المصرفية للأفراد والقنوات البديلة.

التحق بالبنك الأهلي المصري 2008 كمدير لمنطقة الإسكندرية، ثم انتقل للعمل بالقاهرة كنائب لرئيس الفروع ثم رئيسا لمنتجات التجزئة ثم رئيسا لمجموعة المنتجات وصولا لمنصب الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع ثم تولى منصب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، في فبراير 2020

وكان قد توجه السيد القصير وزير الزراعة السابق، بالشكر والتقدير إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على ثقته طوال الفترة الماضية منذ تحمله حقيبة الزراعة على مدى أكثر من أربعة سنوات ونصف.

ويذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كان قد تولى حقيبة وزارة الزراعة منذ ديسمبر 2019 حتى الآن.

وأرجعت المصادر سبب اختيار وزير الزراعة الجديد، لخبرته في الإدارة المالية، وملف إدارة الأصول القديمة، وإضافة الأصول الجديدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.