الإثنين، 01 يوليو 2024

10:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

توقعات بتعديلات محدودة في التغيير الوزاري الجديد (تفاصيل)

الدكتور مصطفى مدبولي

الدكتور مصطفى مدبولي

محمد الداوي

بدأت التوقعات والتكهنات حول أسماء الوزراء الجدد، وشكل الحكومة الجديدة، وكذلك التوقعات باستمرار بعض الحقائب الوزارية وإلغاء أو دمج البعض الآخر، تزامنا مع اقتراب موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة، والمتوقع الكشف عنها خلال الأيام القليلة المقبلة.

تداولت أنباء حول استمرار الدكتور على مصيلحي وزير التموين في منصبه، في الحكومة الجديدة التى من المقرر أن يتم الإعلان عنها خلال الايام القليلة المقبلة، ورحيل المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، و الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

التشكيل الجديد يشمل أكثر من 15 حقيبة

وأكدت مصادر، أن التشكيل الوزاري الجديد يشمل تغيير أكثر من 15 حقيبة، فى مقدمتها التعليم والصناعة والمالية، والتعليم العالي إلى جانب دمج وزارات الطاقة والكهرباء والبيئة في حقيبة واحدة.

وكان مصدر حكومي مطلع أكد أنه جاري إعداد برنامج حكومي شامل قائم على التعامل الفوري مع التحديات الحالية والاستمرار في الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد وتحسين الخدمات المقدمة للمواطن، حسبما أفادت «اكسترا نيوز».

 

الانتهاء من تشكيل الوزاري والمحافظين ومراسم حلف اليمين خلال أيام

وأضاف المصدر أنه تم الانتهاء من التشكيل الوزاري والمحافظين ومراسم حلف اليمين خلال أيام، وأن معايير الكفاءة والخبرة وتقييم التجارب السابقة تأتي في مقدمة معايير الاختيار، وأن الدكتور مصطفى مدبولي المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، أجرى أكثر من 65 لقاء واجتماعا على مدار الـ 25 يوما الماضية للوصول إلى أفضل تشكيل حكومي يتناسب مع حجم التحديات الحالية.

وأكد المصدر الحكومي، الاستعانة بالكفاءات الوطنية والخبرات الدولية بالتشكيل الوزاري والمحافظين.

تابع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.