السبت، 06 يوليو 2024

02:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الجمهور» ينشر التشكيل الكامل للحكومة الجديدة 2024

الدكتور مصطفى مدبولي

الدكتور مصطفى مدبولي

مصعب فرج

تشهد الشوارع المصرية حالة من الترقب بشأن التعديل الوزاري الجديد، حيث ينتظر الجميع معرفة أسماء أعضاء الحكومة الجدد. 

تشكيل الحكومة الجديدة غدًا الأربعاء


ووفقاً لمصادر خاصة، فإنه سيتم الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة غدًا الأربعاء، بالإضافة إلى حركة المحافظين ونوابهم، لأداء اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في اليوم التالي.

التشكيل الحكومي الجديد، ينتظر المصريون بفارغ الصبر الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد، حيث من المتوقع أن يشهد التشكيل الوزاري تغييرًا كبيرًا في الوزراء، بالإضافة إلى دمج بعض الوزارات والإبقاء على البعض الآخر.

أقرا ايضاً:

1-مصادر لـ«الجمهور»: أسامة الأزهري وزيراً للأوقاف خلفاً لمختار جمعة

2- شريف فاروق لـ«الجمهور»: كُلفت رسميا بتولي وزارة التموين

3 -7 تكليفات من الرئيس السيسي في انتظار الحكومة الجديدة

الأسماء البارزة المرتقبة في التشكيل الوزاري الجديد

من بين الأسماء البارزة المرتقبة في التشكيل الوزاري الجديد، يتولى الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة والنقل، في حين يبقى وزير السياحة في منصبه الحالي.

كما يتولى المهندس شريف الشربيني وزارة الإسكان والمرافق العامة، وهو شاب يتمتع بخبرة في إدارة جهاز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة.

ويتولى الدكتور شريف فاروق وزارة التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمود عصمت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بينما ستكون الدكتورة مايا مرسي وزيرة للتضامن الاجتماعي.

اقرأ ايضاً:

1- تشكيل الحكومة الجديدة، شريف فاروق للتموين وأسامة الأزهري للأوقاف

2-مصدر: التغيير الحكومي الجديد يشمل نحو 20 حقيبة وزارية

3-مصادر رفيعة المستوى: كامل الوزير وزيرا للنقل ونائبًا لرئيس الوزراء

حسن الخطيب لوزارة الاستثمار والتجارة الخارجية والأزهري لوزارة الأوقاف

أما فيما يتعلق بالوزارات الأخرى، فمن المتوقع أن يتولى حسن الخطيب وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، وأسامة الأزهري وزارة الأوقاف، ويتولى الدكتور أحمد كوجاك وزارة المالية، بينما سيتولى المستشار عدنان الفنجري وزارة العدل، وكريم بدوي وزارة البترول والثروة المعدنية، وبدر عبد العاطي وزارة الخارجية، وعلاء فاروق وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

تعزيز الأداء الحكومي وتحقيق التنمية الشاملة في مصر

هذه التوقعات تعكس جهوداً جادة لتعزيز الأداء الحكومي وتحقيق التنمية الشاملة في مصر خلال الفترة القادمة.

أوضحت مصادر خاصة، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد 65 لقاءً واجتماعاً على مدار 25 يوماً للوصول إلى أفضل تشكيل حكومي يتناسب مع حجم التحديات، وخلال هذه اللقاءات، التقى مدبولي بنحو 130 شخصية مرشحة لحقائب وزارية، مع الكشف عن مفاجآت في الأسماء التي تم الاستقرار عليها.

ووفقاً للائحة مجلس النواب، يتعين على رئيس الوزراء المكلف تقديم برنامج الحكومة لمجلس النواب خلال 20 يوماً من تاريخ تشكيلها، أو في أول اجتماع لها إذا كان غير قائم، وستعمل اللجان الخاصة بدراسة بيان الحكومة خلال 10 أيام، بهدف حصول الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء المجلس في غضون 30 يوماً على الأكثر من تاريخ تقديم البرنامج.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.