السبت، 06 يوليو 2024

02:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اعتذارات واختيار الأنسب، تعرف على أسباب تأخر إعلان التشكيل الوزاري الجديد

التشكيل الوزاري الجديد

التشكيل الوزاري الجديد

مصعب فرج

مع اقتراب موعد الإعلان، عن التشكيل الوزاري الجديد في مصر، يسود الترقب والاهتمام في الأوساط السياسية والشعبية على حد سواء، ويترقب الجميع التعرف على الشخصيات التي ستتولى الحقائب الوزارية المختلفة، وسط توقعات بتغييرات جذرية تهدف إلى تعزيز الأداء الحكومي وتحقيق التنمية المستدامة.

أهمية التشكيل الوزاري الجديد

التشكيل الوزاري الجديد يأتي في وقت حاسم، حيث تواجه مصر تحديات كبيرة على الصعيدين الداخلي والخارجي، يشمل ذلك تعزيز الاقتصاد، تحسين الخدمات العامة، تطوير البنية التحتية، ومواجهة التحديات الصحية والتعليمية، كما يتزامن مع الحاجة لتطوير السياسات البيئية والتكنولوجية بما يتماشى مع التطورات العالمية.

التغييرات المتوقعة

تشير التوقعات إلى احتمالية حدوث تغييرات في 25 وزارة، بهدف ضخ دماء جديدة وتحقيق رؤية الحكومة نحو التنمية الشاملة، ومن بين الوزارات التي ستشهد تغييرات وزارة التربية والتعليم، وزارة الصحة، ووزارة المالية، ويتم الحديث أيضًا عن احتمالية دخول شخصيات جديدة ذات خبرة وكفاءة عالية قادرة على التعامل مع الملفات الصعبة وتحقيق تقدم ملموس.

 

أحمد موسى يكشف أسباب تأخر الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة

وأعلن الإعلامي أحمد موسى عن أسباب تأخر الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، مشيرًا إلى أنه لم يحدث من قبل أن يأخذ الإعلان عن الحكومة الجديدة هذا الوقت الطويل.


وأضاف موسى، خلال تقديمه برنامج «على مسؤوليتي»، عبر قناة صدى البلد، بأن بعض المؤشرات تشير إلى أن الإعلان عن الحكومة الجديدة سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة.

 وأضاف: سبب تأخر الإعلان عن الحكومة الجديدة يعود إلى العديد من الاعتذارات التي وردت، مما أدى إلى تأخير تشكيل الحكومة، رئيس الوزراء عقد أكثر من 65 لقاء لاختيار الأنسب للحقيبة الوزارية.


ووجه موسى الشكر والتحية للوزراء المنتهية ولايتهم، مشيدًا بجهودهم في أوقات صعبة، وقال: هناك وزير مهم تنازل عن 95% من راتبه لخدمة وطنه، وهذا يعكس عدم الطمع في المناصب، بل الرغبة في خدمة الوطن.

وأشار «موسى» إلى أنه من المحتمل، أن تتضمن الحكومة الجديدة 30 حقيبة وزارية، مع احتمال دمج وزارتين وعودة حقيبة أو حقيبتين جديدتين. وأوضح أن الحكومة الجديدة ستواجه العديد من الملفات الاقتصادية وملفات الأمن القومي التي تهم المواطنين.

وأردف: عدد من الوزراء في الحكومة الحالية سيستمرون في مناصبهم لثقة الرئيس السيسي بهم، وكذلك بعض المحافظين الحاليين سيبقون في مناصبهم لنفس السبب. من يعمل بجدية يتم تقديره، ويجب علينا جميعًا أن ندرك ذلك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.