الخميس، 04 يوليو 2024

07:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس وزراء المجر يدعو «زيلينسكي» للتوصل لوقف إطلاق النار في غزة

زيلينسكي مع رئيس وزراء المجري

زيلينسكي مع رئيس وزراء المجري

أيمن عبدالمنعم

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الثلاثاء، إنه ناقش مع رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان القضايا الأكثر أهمية، فيما يخص علاقات حسن الجوار، التجارة، التعاون عبر الحدود، البنية التحتية، والطاقة.

وأضاف زيلينسكي خلال بيان، أن اللقاء بينه وبين أوربان تناول المجال الإنساني، ما يؤثر على حياة الشعبين في كلًا من أوكرانيا، والمجر، موضحًا أنه يشكل الأساس لوثيقة ثنائية جديدة بين البلدين.

وأوضح الرئيس الأوكراني، أن الحوار مع أوربان سينظم العلاقات مع أوكرانيا، وستكون مبنية على نهج متبادل في العلاقات الثنائية بين أوكرانيا والمجر، وتسمح لشعبيهما بالاستمتاع بكافة فوائد الوحدة الأوروبية.

وقال رئيس الوزراء المجري من العاصمة الأوكرانية كييف، إن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عليه عن أن يتوصل لوقف لإطلاق النار في قطاع غزة قبل الوصول إلى مفاوضات السلام.

وأضاف رئيس الوزراء المجري حسبما نقلت وسائل إعلام مختلفة، أن الكثير من القضايا العالقة مع أوكرانيا، بحاجة إلى التوصل إلى حل ضروري، مضيفًا، أن المجر ترغب في إحراز تقدم في العلاقات مع أوكرانيا.

وقال رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان لرئيس أوكرانيا، إن وقف إطلاق النار في بين القوات الروسية والقوات الأوكرانية يسرع من مسار السلام مع روسيا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.