السبت، 06 يوليو 2024

01:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

زيلينسكي يحتفل ببدء المسار التفاوضي للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي

الرئيس الأوكراني فولوديميرر زيلينسكي رفقة رئيس المجلس الأوروبي ورئيسة المفوضية الأوروبية

الرئيس الأوكراني فولوديميرر زيلينسكي رفقة رئيس المجلس الأوروبي ورئيسة المفوضية الأوروبية

أيمن عبدالمنعم

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، إن اليوم يعد يومًا تاريخيا بالنسبة لكييف، بعد المضي قدمًا في مفاوضات فعلية وحقيقية مع الاتحاد الأوروبي.

الصورة
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

وأضاف الرئيس الأوكراني فولديمير زيلينسكي خلال بيان رسمي عبر حسابه على فيسبوك، أنه قبل عامين تقريبًا، وفي يونيو 2022، حصلنا على وضع المرشح، وفي ديسمبر 2023 حصلنا على قرار سياسي بشأن المفاوضات.

الصورة

وأوضح الرئيس الأوكراني، أنه اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، سوف تكون بدايتنا في الاتحاد الأوروبي، مضيفًا، أنه سينعقد أول مؤتمر حكومي دولي بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي.

وأكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أنه ممتن لكل من يدافع عن أوكرانيا وشعبها، مضيفًا، أنه ممتن للفريق الذي يبذل قصارى جهده لجعلنا جزءً من الاتحاد الأوروبي، وأنه لن ينحرف أبدًا عن طريقه نحو أوروبا الموحدة.

الانضمام لمسار مفاوضات الانضمام للاتحاد الأوروبي

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد اشاد نهاية الأسبوع الاضي، بقرار الاتحاد الأوروبي بشأن بدء المناقشات والمفاوضات الرسمية الساعية لضم أوكراينا ومولدوفا إلى التكتل الأوروبي.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال رسالة مصورة، أن كييف تحتل بطريقها نحو الاتحاد الأوروبي، مضيفًا، أن الاتحاد الأوروبي على الإطار التفاوضي لأوكرانيا، وأن ذلك الإنجاز هو الذي ناضل الشعب الأوكراني من أجله على مختلف المستويات، ما يمهد لانضمام أوكرانيا للتكتل الأوروبي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.