السبت، 06 يوليو 2024

01:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

استعادة روح الثورة، سر اختيار 3 يوليو موعدًا لأداء الحكومة اليمين الدستورية

بيان 3 يوليو 2013 للرئيس عبدالفتاح السيسي

بيان 3 يوليو 2013 للرئيس عبدالفتاح السيسي

مصعب فرج

هل كان اختيار يوم الأربعاء 3 يوليو، لإعلان تشكيل الحكومة الجديدة وتغييراتها الواسعة على مستوى السياسات والأشخاص، صدفة؟ أم أن اختيار هذا الموعد كان مقصودًا لسبب يهم كل المصريين؟

يحمل هذا اليوم ذكرى عزيزة على المصريين، ففي 3 يوليو 2013، انتصر القائد العام للقوات المسلحة آنذاك، عبد الفتاح السيسي، لإرادة شعب مصر وثورته العظيمة، واليوم في 3 يوليو 2024، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ينتظر المصريون التغيير الكبير الذي يحقق الرضا الشعبي.

تكليف الدكتور مصطفى مدبولي برئاسة الحكومة عام 2018

تم تكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة لأول مرة في عام 2018، بعد استقالة حكومة رئيس الوزراء السابق شريف إسماعيل -وافته المنية في 4 فبراير 2023-.

جاءت استقالة حكومة إسماعيل بعد أيام من أداء الرئيس السيسي اليمين لفترة رئاسة ثانية عقب فوزه في الانتخابات في نفس العام.

الاستعداد لإعلان التشكيلة الوزارية الجديدة

وتستعد الدولة المصرية لإعلان التشكيلة الوزارية الجديدة وأداء اليمين القانونية غدًا، الأربعاء 3 يوليو، بعد نحو شهر من استقالة حكومة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، أعلنت الرئاسة في 3 يونيو الماضي عن قبول الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقالة حكومة مدبولي وكلفه بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات.

مراسم حلف اليمين الدستورية

بعد مرور شهر على استقالة الحكومة، تم الإعلان عن موعد ومكان أداء اليمين الدستورية للتشكيلة الوزارية الجديدة، أكد مصدر حكومي أن مراسم حلف اليمين الدستورية للوزارة الجديدة ستكون غداً، الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة.

تغييرات وزارية شاملة في الحكومة الجديدة

سيشهد التغيير الوزاري الشامل دمج بعض الوزارات واستحداث أخرى، في إطار توجيه الرئيس السيسي بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة، ويهدف هذا التعديل إلى تحقيق التطوير في الأداء الحكومي ومواجهة التحديات الراهنة. 

ووجه الرئيس السيسي، الحكومة الجديدة بمواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص.

برنامج الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي

أكد المصدر الحكومي أن التغييرات الشاملة تشمل عدداً كبيراً من الحقائب الوزارية والمحافظين، ستعمل الحكومة الجديدة وفقاً لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، والإصلاح الهيكلي للاقتصاد، وتشجيع الاستثمار، لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.