الأحد، 07 يوليو 2024

11:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محمود الهباش: لن نقبل التعاون مع إسرائيل لإدارة قطاع غزة

محمود الهباش

محمود الهباش

أحمد محمود

أكد الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القوانين الدولية وعدم التزام المواثيق الأممية، مشددا على أنه الفلسطينيين متمسكين بحقهم في الأرض ومواجهة الاستيطان الإسرائيلي، كما أنهم لن يقبلوا التعاون مع إسرائيل لإدارة قطاع غزة بعيدا عن القيادة الفلسطينية.

وأضاف مستشار الرئيس الفلسطيني، خلال مداخلة عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن  الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية الفلسطينية ويصادر الأراضي ويوسع بناء المستوطنات غير الشرعية.

وأوضح «الهباش»، أن الرواية الفلسطينية، تستند في أساسها إلى القانون الدولي والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني لن يقبل المحاولات الإسرائيلية الرامية إلى فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية.

أكثر من 8 آلاف شهيد بين طلاب غزة

وفى وقت سابق، نشرت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، تقريرًا يظهر انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الطلاب والمؤسسات التعليمية في قطاع غزة والضفة الغربية، منذ بدء أحداث الـ 7 من أكتوبر الماضية.

وقالت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية في تقريرها، إن الاحتلال الإسرائيلي نفذ عددًا من الانتهاكات بحق طلاب الضفة الغربية، ما أسفر عن استشهاد 67 طالبًا من مدارس الضفة، إلى جانب 33 طالبًا جامعيًا، واعتقال 170 طالب مدرسي، وما يقرب من 180 طالبًا جامعيًا مقيد في جامعات الضفة الغربية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.