الخميس، 04 يوليو 2024

11:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

التعليم الفلسطينية: أكثر من 8 آلاف شهيد بين طلاب غزة و67 آخرين في مدارس الضفة

طلاب فلسطين - أرشيفية

طلاب فلسطين - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

نشرت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، تقريرًا يظهر انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الطلاب والمؤسسات التعليمية في قطاع غزة والضفة الغربية، منذ بدء أحداث الـ 7 من أكتوبر الماضية.

وقالت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية في تقريرها، إن الاحتلال الإسرائيلي نفذ عددًا من الانتهاكات بحق طلاب الضفة الغربية، ما أسفر عن استشهاد 67 طالبًا من مدارس الضفة، إلى جانب 33 طالبًا جامعيًا، واعتقال 170 طالب مدرسي، وما يقرب من 180 طالبًا جامعيًا مقيد في جامعات الضفة الغربية.

تقرير التعليم الفلسطيني

8 آلاف شهيد بين طلاب غزة وإصابة 12000 آخرين

وفي قطاع غزة، قالت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، إن عدد الشهداء بين طلاب المدارس يقترب من 8 آلاف طالب، إلى جانب، ما يزيد عن 580 طالبًا جامعيًا، بالإضافة إلى أن عمليات الاحتلال الإسرائيلي، تسببت في إصابة ما أكثر من 12000 طالبًا مدرسيًا، و1189 طالبًا جامعيًا.

وبالنسبة للكوادر التعليمية قال تقرير التعليم الفلسطينية، أن العمليات الاستهداف الإسرائيلية اسبب في استشهاد كادر تعليمي من مدارس الضفة، وإصابة 11، واعتقال ما يزيد عن 101، إلى جانب اعتقال 8 من الكوادر الجامعة الفلسطينية.

أما في قطاع غزة، فقد أسفر العدوان الإسرائيلي عن استشهاد نحو 391 كادرًا تعليميًا بمدارس القطاع، إلى جانب إصابة 2222، وعلى المستوى الجامعي، استشهد 105 من الكوادر الجامعية، بالإضافة إلى ما يزيد عن 1169.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.