الأحد، 07 يوليو 2024

02:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

متحدث وزارة التعليم الفلسطيني لـ"الجمهور": تدمير 287 مبنى تعليمي في غزة

صادق الخضور

صادق الخضور

أحمد محمود

كشف صادق الخضور، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، تفاصيل حجم الأضرار الذي لحقت بالقطاع التعليمي خاصة المدارس والجامعات في قطاع غزة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع المستمر منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، إنه على مستوى المدارس تضرر 287 مبني من أصل 307 كانت تضم 442 مدرسة، متابعا :"كان لدينا 135 مدرسة تعمل بنظام الفترتين وهذا يعني أن المشكلة تفاقمت ، خاصة أنه من بين 287 مبنى تدمر هناك عشرات الأبنية أزيلت بالكامل".

وأضاف صادق الخضور، أن هناك 50 مبنى جامعى تضرر تتبع 7 جامعات علاوة على أبنية تتبع كيانات جامعية تضررت بفعل قصف الاحتلال.

«الرئاسة الفلسطينية» ترحب بقرار أرمينيا الاعتراف بدولة فلسطين

وفى وقت سابق، رحبت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الجمعة، بقرار جمهورية أرمينيا الاعتراف بدولة فلسطين كدولة مستقلة وذات سيادة، معربة عن التقدير الكبير لهذا القرار الشجاع والهام، الذي يعتبر خطوة هامة نحو تعزيز العلاقات الثنائية وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وجددت الرئاسة الفلسطينية في بيان لها اليوم شكرها لجمهورية أرمينيا على هذه الخطوة الشجاعة والحكيمة التي تظهر أواصر الصداقة بين الشعبين والبلدين الصديقين، وحرص أرمينيا، حكومة وشعبا، على دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه الثابتة والمشروعة في أرضه ووطنه، وحقه في تقرير المصير.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.