الخميس، 04 يوليو 2024

11:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الرقابة المالية» تعدل قواعد تشكيل مجالس إدارات شركات القيد والإيداع للأوراق المالية

الهيئة العامة للرقابة المالية

الهيئة العامة للرقابة المالية

شيماء حتحوت

أجرت الهيئة العامة للرقابة المالية تعديلات على قواعد تشكيل مجالس إدارات شركات القيد والإيداع المركزي للأوراق المالية، والتي منها شركة مصر للمقاصة. 

وتتضمن التعديلات اشتراط وجود مقعدين في مجلس الإدارة من النساء، بدلاً من مقعد واحد حاليًا، على أن يستمر عدد أعضاء مجلس الإدارة 11 عضوًا.

ويشترط التشكيل الجديد سيضم عضوًا يمثل البورصة المصرية يختاره رئيسها، إلى جانب 4 أعضاء من مساهمي الشركة، اثنان منهم يمثلان الشركات العاملة في مجال السمسرة في الأوراق الماليةـ وآخران يمثلان الجهات التي تزاول نشاط أمناء الحفظ

بالإضافة إلى 6 أعضاء من المستقلين من غير مساهمي الشركة يكون من بينهم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وعضو من الشركات المقيد أسهمها بالإيداع المركزي

أقرت الهيئة ألا يجوز لكل من رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب أن يكونوا أعضاء بالمجلس لأكثر من 3 دورات متصلة أو منفصلة، وتسرى على الشركة قواعد حوكمة الشركات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية.

ونصت التعديلات على ألا يجوز لرئيس أو أعضاء مجلس إدارة الشركة أن يشغل أى منهم رئاسة أو عضوية مجلس إدارة شركة أخرى تباشر نشاط القيد والإيداع، ويجب أن تستخدم الشركة أسلوب التصويت التراكمى عند انتخاب أعضاء مجلس الإدارة. ويأتى ذلك مع اقتراب عقد انتخابات مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والإيداع المركزى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.