السبت، 06 يوليو 2024

01:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصر تُراهن على «جنة المتوسط»، لماذا أصبح الساحل الشمالي قبلة المستثمرين؟

الساحل الشمالي

الساحل الشمالي

شهيرة أحمد

يشهد الساحل الشمالي، في السنوات الأخيرة ازدهارًا ملحوظًا كوجهة استثمارية واعدة، حيث تجذب المشروعات العقارية والسياحية والتجارية كبار المستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

وتعتبر صفقة رأس الحكمة علامة فارقة في تاريخ الاستثمار في المنطقة، حيث فتحت المجال أمام العديد من المطورين العقاريين لضخ استثماراتهم في مشاريع جديدة.

صفقة «رأس الحكمة»

تحول من وجهة صيفية إلى قبلة استثمارية

وتغيرت النظرة إلى الساحل الشمالي من كونه مجرد وجهة سياحية لقضاء العطلات، إلى قبلة استثمارية واعدة تُقدم فرصًا مميزة للمستثمرين.

ويرجع تاريخ الاستثمار في الساحل الشمالي إلى منتصف الثمانينيات من القرن الماضي، عندما تم إنشاء عدد محدود من القرى السياحية، مثل مارينا ومراسي ومراقيا، والتي شكلت آنذاك طفرة في السياحة الداخلية المصرية.

ومع ذلك، كانت هذه القرى موجهة في البداية إلى فئة محددة من الأثرياء، ثم شهدت المنطقة لاحقًا ظهور مشروعات جديدة جذبت شرائح أوسع من المستثمرين.

الساحل الشمالي

مشروعات جديدة تنطلق في الساحل الشمالي

وتستمر حكايات الاستثمار في الساحل الشمالي في التطور، حيث أعلنت مجموعة طلعت مصطفى مؤخرًا عن إطلاق مشروعها الجديد "ساوث ميد" في المنطقة، والذي يمتد على مساحة 23 مليون متر مربع.

ويقع مشروع "ساوث ميد" على مساحة 23 مليون متر مربع، ليكون بمثابة وجهة “Destination” عالمية في جنوب البحر المتوسط ومنافسًا لأجمل المدن السياحية الشاطئية في شمال المتوسط، بما يمثل إضافة كبيرة للسياحة المصرية.

العوامل التي تجعل الساحل الشمالي وجهة استثمارية مثالية

وتتمتع منطقة الساحل الشمالي بمجموعة من العوامل التي تجعلها وجهة استثمارية مثالية، تشمل موقعها المتميز، والبنية التحتية المتطورة، والتسهيلات التي تقدمها الحكومة للمستثمرين، والخدمات المتنوعة التي توفرها المنطقة.

وتُقدم هذه العوامل فرصًا استثمارية واعدة للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم، مما يجعل الساحل الشمالي قبلة استثمارية جديدة تجذب اهتمام المستثمرين العرب والأجانب.

مؤتمر صحفي عالمي للاستثمار بالساحل الشمالي

ويذكر أن يعقد غدًا الثلاثاء، مؤتمر صحفي عالمي، بمقر مجلس الوزراء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص، بالساحل الشمالي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.