الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسبب الذكاء الاصطناعي.. نجوم هوليوود يتوقفون عن العمل لمدة 100 يوم

 استخدام الذكاء الاصطناعي في السينما

 استخدام الذكاء الاصطناعي في السينما

توقف نجوم هوليوود عن العمل لمدة 100 يوم، بسبب استخدام الذكاء الاصطناعي في السينما، فأضرب نحو 160 ألف ممثل عن تصوير المشاهد المختلفة، اعتراضًا على استخدام تقنية الـ AI في القيام بدور الممثلين.

نجوم هوليوود يعترضون

وفشلت جميع المفاوضات القائمة بين استوديهات الإنتاج ونقابة الكتاب الأمريكية، للوصول إلى حل وسط، بشأن استخدام هذه التقنية الخطيرة في الاعتماد على "الكومبارس" بدلًا من الفنانين، لخفض التكاليف، حسبما كشفت بعض الصحف الأمريكية.

وعلى هامش هذا الإضراب، توقف تصوير العديد من المشاهد والأعمال السينمائية التي كان من المقرر عرضها هذا العام، مثل فيلم "Challenger"، للمخرج لوكا جواداجنينو.

وكان من المقرر عرض هذا الفيلم في الدورة الـ 80 من مهرجان فينيسيا السينمائي إلا أنه تم تأجيله إلى إبريل 2024، بسبب توقف معظم نجومه عن العمل، ويتوقع عدد كبير من الأشخاص توقف العديد من الأعمال مثل، فيلم The Marvel، والجزء الثالث من فيلم wonder women.

كيف يتم استخدام الذكاء الاصطناعي في السينما؟

تتم هذه العملية عن طريق خضوع مؤدي هذه المشاهد الخطيرة إلى عمليات المسح أثناء تصوير العمل، بهدف ابتكار نماذج من صورهم ثلاثية الأبعاد، ومن ثم إنشاء صورة طبق الأصل، يتم الاعتماد عليها بدلًا من العنصر البشري.

ويرغب الباحثون في تطبيق هذه التقنية ليس فقط بسبب أجور الممثلين الباهظة، بل لأن هذه العملية تُسبب خطورة كبيرة على مُحترفيها.

نجوم يرفضون الذكاء الاصطناعي بشدة

يُوجد العديد من المشاهير اللذين يرفضون بشدة اقتحام الذكاء الاصطناعي في حياتنا ووظائفنا بهذا الشكل الكبير، ومن أشهر هؤلاء النجوم بيل جيتس، أغنى رجل في العالم، الذي أقر بخطورة تقنية الـ AI ومدى تأثيرها السلبي على جميع المجتمعات.

وطالب أيضًا جو بايدن، الرئيس الأمريكي، بأهمية التصدي لهذه التقنية التي يُهدد الأمن القومي للشعوب والمجتمعات، بجانب إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" الذي عارض تواجد الـ AI.

search