الخميس، 04 يوليو 2024

01:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لو عايز تصحى فايق، روتين ليلة الامتحان لطلاب الثانوية العامة

 ليلة الامتحان لطلاب الثانوية العامة

ليلة الامتحان لطلاب الثانوية العامة

الزهراء علام

يمثل النجاح في الثانوية العامة هدفا يتطلب تنظيم الوقت والالتزام بروتين يومي ناجح، يبدأ بالتحضير ليوم دراسي من الليلة السابقة، حيث أن التحضير الليلي المسبق يساعد على الاسترخاء والنوم الجيد، وبالتالي الاستيقاظ بنشاط وحيوية.

لذا نستعرض في السطور التالية بعض النصائح لروتين ليلي بسيط ومجدي لطلاب الثانوية العامة:

حدد وقت النوم

من الضروري تحديد وقت ثابت للنوم والاستيقاظ، حتى في عطلات نهاية الأسبوع. يساعد ذلك الجسم على تنظيم الساعة البيولوجية والنوم بشكل أفضل، وينصح دائما بالنوم قبل الساعة العاشرة مساءً للحصول على قسط كافٍ من النوم.

وضع قائمة المهام

قبل الذهاب إلى النوم، أعد قائمة المهام لليوم التالي، لأن هذا سيساعدك على تنظيم وقتك وتحديد أولوياتك، مما يقلل من تعرضك للتوتر والقلق بشأن ما يجب القيام به.

 

ابتعد عن المشتتات

ابتعد عن استخدام الهواتف الذكية أو الحواسيب قبل النوم بساعة على الأقل، لأن الضوء الأزرق المنبعث من الشاشات يمكن أن يؤثر على إنتاج الميلاتونين ويؤخر نومك.

 وقت للقراءة قبل النوم

خصص وقت لقراءة كتاب ممتع بعيدا عن الكتب الدراسية، يمكن أن يساعد على تهدئة العقل والاسترخاء.

تناول الطعام الصحي

تناول وجبة خفيفة صحية قبل النوم، مثل الزبادي أو الفاكهة، يمكن أن يساعد على منع الشعور بالجوع خلال الليل وتحسين جودة النوم.

احذر من المشروبات المنبهة

لا تناول المشروبات المنبهة مثل القهوة أو الشاي الأخضر في المساء. يمكن أن تؤثر هذه المشروبات على جودة النوم وتسبب الأرق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.