الخميس، 04 يوليو 2024

12:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خبير علاقات دولية: فوز لوبان بالانتخابات الفرنسية لن يؤثر على أزمة أوكرانيا

مارين لوبان زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي - أرشيفية

مارين لوبان زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

قال خبير العلاقات الدولية د. محمود الأفندي، اليوم الاثنين، إن القرار الذي سبق وأن اتخذه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في وقت سابق بعقد انتخابات تشريعية مبكرة هو ما يمكن أن نسميه بالهراء السياسي.

وأضاف الأفندي خلال تصريح خاص لموقع الجمهور، أن القرار المتخذ من ماكرون هو دليل على أن السياسيين في فرنسا لا يملكون أي شيء يقدموه للشعب الفرنسي سوى الانتخابات، وأن السياسيين في فرنسا أصبحوا لا يمتلكون أي شيء لتقديمه وأصيبوا بما يمكن وصفه بالعجز.

روسيا تهتم فقط بما يحدث داخل أروقة الاتحاد الأوروبي

وأكد خبير العلاقات الدولية خلال تصريحاته، أن روسيا لا تهتم بمن فاز في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية، أو حتى بمن سيفوز في تلك الانتخابات سواءً كان تحالف ماكرون، أو حزب مارين لوبان اليميني المتطرف، مضيفًا، أن روسيا تهتم بما يحدث داخل الاتحاد الأوروبي.

وأضاف الأفندي، أن الانتخابات المحلية في الدول الأوروبية لن تعطي ثمارها بالنسبة لموسكو، وأن روسيا توقفت عن مراقبة الانتخابات المحلية في كافة دول الاتحاد الأوروبي.

وتابع الأفندي، أن الواضح من التحركات داخل الاتحاد الأوروبي، أن دول التكتل لم تعد مثل السابق دولًا مزدهرة سياسيًا واقتصاديًا، وإنما تحولت إلى تحالف عسكري مثله مثل حلف الناتو.

وأضاف محمود الأفندي، أن تقدم لوبان زعيمة اليمين المتطرف، لن يغير في سياسة فرنسا تجاه روسيا، لأن سياسة باريس تحركها سياسات الاتحاد الأوروبي، إلا في حالة انتصر اليمين انتصارًا ساحقًا وحصل على أكثر من 50% في الانتخابات، قد يجعل فرنسا تنسحب من الاتحاد الأوروبي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.