الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الفاشل والسيء، شتائم وتجاهل بين بايدن وترامب في أول مناظرة رئاسية

مناظرة 2020 - أرشيفية

مناظرة 2020 - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

من المعروف عن المناظرات السياسية، أنها تهدف في المقام الأول، إلى إبراز البرنامج الانتخابي لكافة المرشحين، حتى يتسنى للناخبين اختيار المرشح القريب لأهدافهم، ومن يرون أنه يملك القدرة على تحقيق آمالهم ومتطلباتهم.

 مناظرة جو بايدن ودونالد ترامب

لكن مناظرة الرئيس الأمريكي والمرشح عن الحزب الديمقراطي جو بايدن، والمرشح عن الحزب الجمهوري والرئيس السابق، كانت عبارة عما يشبه بمشاجرة واضحة وعلنية وتراشق الألفاظ جعلت المناظرة أشبه بأن تكون عرضا كوميديًا بين الطرفين، وليست مناظرة بين مرشحين لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

مناظرة بدأت دون مصافحة 

المناظرة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن وغريمه بدأت دون مصافحة بين الطرفين، حيث وقف كلًا منهما على منصة حديثه حسب الجانب المقرر لهما، دون أن يصافح أحدهما الآخر، أو حتى يلقي أي منهما التحية على الآخر.

الرئيس الأمريكي جو بايدن

إلا أن عدم المصافحة بين الطرفين كان أمرًا متوقعًا بالنسبة للطرفين، خاصًة وأن مساعدي الرئيس الأمريكي جو بايدن، أكدوا أن بايدن لن يمد يده بالمصافحة، مبررين ذلك، بأن بايدن لم يكن مضطرًا لفعلها في 2020 وغير مضطر أن يصافحه خلال المناظرة الجديدة.

سباب الرئيس بايدن لغريمه ترامب

المناظرة التي بدأت دون مصافحة بين الطرفين، انتقلت إلى مرحلة أعلى متمثلة في تبادل السباب والشتائم الاتهامات بين كلًا من الرئيس الأمريكي جو بايدن ودونالد ترامب.

وبالنظر إلى تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن عن ترامب نجدها كانت كالآتي، «أن ترامب لا يستحق أن يكون رئيسًا، وأنه أسوأ رئيس للولايات المتحدة».

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

وبالانتقال إلى المرحلة الثانية من التصريحات نجد أن بايدن قد وصلت به إلى سب ترامب، حيث وصف جو بايدن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالأحمق والفاشل.

ترامب ورده على بايدن

ولم يكن السجال والسب مقتصرًا على الرئيس الأمريكي جو بايدن وحسب، بل إن لترامب نصيبًا من ذلك الأمر، حيث وصف دونالد ترامب الرئيس الأمريكي الحالي بأنه أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

وحاول ترامب خلال المناظرة التشكيك في قدرة الرئيس الأمريكي جو بايدن على إدارة البلاد قائلًا، إنه في حالة فوز بايدن في تلك الانتخابات فلن تكون للولايات المتحدة فرصة للخروج مما وصفه بالمأزق.

جو بايدن ودونالد ترامب

واتجه دونالد ترامب إلى السخرية من أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن في المناظرة، معلقًا على أداء الرئيس بايدن خلال المناظرة الذي بدا غير متزن بل إنه لم يكن قادرًا في بعض الأحيان على انهاء جملة كاملة دون لعثمة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.