الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بنك التنمية الصناعية يرفع رأس ماله لـ5 مليارات جنيه ويعين «رفاعي» رئيسا

بنك التنمية الصناعية يرفع رأسماله ويعين رفاعي رئيسًا

بنك التنمية الصناعية يرفع رأسماله ويعين رفاعي رئيسًا

عبد الرحمن المصري

أعلن بنك التنمية الصناعية عن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 500 مليون جنيه إلى 5 مليارات جنيه، ليتوافق مع متطلبات قانون البنك المركزي، مع زيادة حصة بنك مصر في رأس مال البنك لتصل إلى 85.04%.

ووافقت الجمعية العامة العادية على انتخاب مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، لدورة جديدة، مدتها 3 سنوات اعتبارًا من 2024 وحتى 2027.

تعيين حسين رفاعي رئيسًا تنفيذيًا لبنك التنمية الصناعية

ووافق مجلس الإدارة فى أول إنعقاد له، على تعيين حسين رفاعي في منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك التنمية الصناعية، خلفًا لـ غادة البيلي والتى تولت مسئولية البنك من سبتمبر 2020 حتى يونيو 2024.

كما عيّن بنك التنمية الصناعية، أكرم تيناوي رئيسًا غير تنفيذي لمجلس الإدارة، و منن عوض الله نائب الرئيس التنفيذي.

وضم التشكيل الجديد لمجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، كل من الدكتور عبدالعزيز نصير، وهاني القللي، ونيفين جامع، وحسن حجازي، ووائل زيادة ، ونشأت مرتضى.

خبرة حسين رفاعي المصرفية

ويتمتع حسين رفاعى بخبرة مصرفية كبيرة  تزيد عن 40 عامًا في مجال البنوك والمؤسسات الدولية، مثل سيتي بنك وبنك باركليز مصر وبنك سوستيه جنرال وشركة برستول مايرز سكويب وشركة ICL Egypt.

وعمل رفاعي رئيسًا ماليًا تنفيذيًا في هذه المؤسسات، وذلك قبل انضمامه للبنك الأهلي المصرى، في أغسطس 2008، رئيسا  للمجموعة المالية ثم تم تعيينه كعضو مجلس ادارة تنفيذى ومشرف على قطاعات ( الإدارات المالية – الخارجية والمؤسسات المالية  – الخزانة واسواق المال ) منذ ابريل 2015  وكان جزء من فريق العمل المسئول عن إعادة الهيكلة  الشاملة التى تمت بالبنك الأهلى المصري

هذا وشغل رفاعي قبل انضمامه لبنك التنمية الصناعية منصب  رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس منذ مايو 2017 وحتى مارس 2024 وكان له الدور الأهم فى إعادة هيكلة بنك قناة السويس ، كما شغل عضوًا لمجلس إدارة العديد من المؤسسات، وأيضا عضو اتحاد بنوك مصر منذ مارس 2020.

تابع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.