الخميس، 04 يوليو 2024

12:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الكنيست» يصادق على قانون يمنع اعتقال المستوطنين إداريًا

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

صادقت اللجنة الوزارية الإسرائيلية للتشريع على مشروع قانون طرحه رئيس القانون والدستور في الكنيست سيمحا روتمان، ويهدف إلى فرض الاعتقال الإداري على الفلسطينيين فقط، ويمنع فرضه على المستوطنين المشتبهين فيهم بارتكاب جرائم إرهابية ضد الفلسطينيين.

الاحتلال يصادق على قانون يمنع اعتقال المستوطنين إداريًا 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أنه رغم أن إسرائيل نادرًا ما تلاحق المستعمرين الإرهابيين، إلا أن وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، قال إنه ليس مقبولًا علي اعتقال أبناء شبيبة إداريًا بسبب رسم أو كتابة على حائط، معلنًا أن مشروع القانون هدفه منع اعتقالات إدارية لمواطني إسرائيل.

اعتقال عشرة يهود إداريا منذ بداية العدوان

وأكدت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أنه وفقًا لمعطيات إدارة السجون، فإنه تم اعتقال عشرة يهود إداريًا منذ بداية العدوان على غزة وحتى مطلع مايو الماضي، بينما يقبع 2733 فلسطينيًا في الاعتقال الإداري في الفترة نفسها منذ 7 أكتوبر الماضي.

حيث ينص مشروع القانون الذي يطرحه روتمان على فرض الاعتقال الإداري على أعضاء في "منظمات إرهابية" فقط، بينما إسرائيل لا تصف تنظيمات المستعمرين الإرهابيين بأنها إرهابية، وتعتبرهم مواطنين فقط، بينما الفلسطينيون في الضفة الغربية يتم فرض الاعتقالات الإدارية عليهم بشكل تعسفي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.