الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

12:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«التضامن»: انخفاض نسبة الأمية بين مستفيدي «تكافل وكرامة» إلى 45 %

نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي

نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي

مصعب فر ج

A A

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن انخفاض نسبة الأمية بين مستفيدي برنامج تكافل وكرامة إلى 45% مقابل 62% في مؤشر جيد لبرنامج «لا أمية مع تكافل»، وذكرت أن 100% من المستفيدين لديهم تأمين صحي، و97% لديهم بطاقات تموين، وأن 40% من مستفيدي برنامج كرامة لديهم بطاقات خدمات متكاملة، وقدّم البرنامج دعماً لأكثر من 5 ملايين طالب غير قادرين على دفع المصروفات الدراسية. 

وأكدت «التضامن»، أنه من خلال المشروطية الصحية، تم تقديم 3 ملايين خدمة صحية، و67% من مستفيدات برنامج تكافل، التزم بالشروط الصحية بزيارة وحدات الرعاية الأولية ثلاث مرات على الأقل، مما أدى إلى تقديم 660 ألف خدمة للأمهات وأطفالهن حديثي الولادة حتى عمر 3 سنوات.

كما التزم 62% من أبناء وبنات أسر تكافل المشمولين بالدعم بالشروط التعليمية، حضروا نسبة لا تقل عن 80% من أيام الدراسة الرسمية في كافة مراحل التعليم، وتستفيد الأسر التي تلتزم بالشروط من الاستمرار في تلقي الدعم النقدي لأبنائها في مراحل التعليم المختلفة، بما في ذلك التعليم ما بعد الثانوي.

وأكدت آنا بيردي، مدير عمليات مكتب البنك الدولي، أهمية برنامج "تكافل وكرامة" لمصر، مشيرة إلى أن البرنامج يدعم الأسر ويوفر التمكين الاقتصادي ويدعم التخارج من برامج الدعم من خلال التدريب والتشغيل.

وفيما يتعلق بالتمكين الاقتصادي، تهدف وزارة التضامن الاجتماعي إلى تحويل الوحدات إلى وحدات إنتاجية، حيث تعتبر المشروعات متناهية الصغر أدوات مهمة لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز دور الفئات الأكثر احتياجا في المجتمع. وتسعى الوزارة إلى توفير تمويل بسيط الفائدة من خلال صندوق دعم الصناعات الريفية والبيئية، مما يعزز النمو الاقتصادي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.