السبت، 06 يوليو 2024

03:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وصول أول شحنة غاز لمصر لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء

أزمة الكهرباء

أزمة الكهرباء

شهيرة أحمد

وصلت صباح اليوم الاثنين، أول شحنة من الغاز المسال إلى منطقة العين السخنة، لتبدأ عمليات نقل الغاز إلى الوحدة العائمة "هوج جاليون" للغاز الطبيعي المسال، تمهيدًا لبدء عملية التغييز وضخ الغاز في الشبكة القومية للغاز المصرية.

تحول من الغاز المسال إلى الغاز الطبيعي

وقال مصدر مسؤول بوزارة البترول، إن “وصول هذه الشحنة يمثل خطوة هامة نحو تعزيز أمن الطاقة في مصر، وأن ناقلة الغاز المسال "HELLAS ATHINA" تحمل كميات من الغاز تقدر بنحو 3.5 مليار قدم مكعب.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، أنه سيتم تحويلها من الغاز المسال إلى الغاز الطبيعي وضخها في الشبكة القومية للغاز خلال يومان على أقصى تقدير.

لأول مرة منذ يوليو.. مصر تستورد غاز مسال لتلبية الطلب المحلي | سكاي نيوز  عربية

وتُرفع الناقلة "HELLAS ATHINA" علم مالطا، وكانت قد خرجت من أحد الموانئ الأمريكية خلال منتصف الشهر الماضي محملة بكميات من الغاز المسال، متجهة إلى الرصيف البحري بالعين السخنة التابع لشركة سوميد.

تعاون هام لتأمين احتياجات الصيف

يُذكر أن الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" كانت قد أعلنت في مايو الماضي عن تعاقدها مع شركة هوج للغاز المسال النرويجية لاستئجار الوحدة العائمة "هوج جاليون" للغاز الطبيعي المسال.

وذلك بهدف المساهمة في تلبية الاحتياجات الإضافية للاستهلاك المحلي خلال فصل الصيف، وبالتالي التخفيف من أزمة انقطاع التيار الكهربائي التي تُواجهها البلاد.

مصر تعلن موعد انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء | صحيفة الخليج

خطوات نحو حل أزمة انقطاع الكهرباء

ويأتي وصول شحنة الغاز المسال في إطار الجهود الحكومية المصرية لمعالجة أزمة انقطاع التيار الكهربائي التي تواجهها البلاد.

وأعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي الأسبوع الماضي عن قرب انتهاء هذه الأزمة، مؤكدًا وقف تطبيق خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال الأسبوع الثالث من يوليو المقبل.

وأوضح مدبولي أنه تم تخصيص 1.180 مليار دولار لتوفير المنتجات اللازمة، داعيًا وزيري البترول والكهرباء إلى التعاقد الفوري على الكميات اللازمة لتخطي أزمة الصيف دون انقطاع.

وذكر رئيس الوزراء، أن تخفيف الأحمال الكهربائية سيقتصر على ساعتين فقط بدءً من الأسبوع القادم، بينما سيتم وقف قطع الكهرباء تمامًا خلال الصيف بدءً من الأسبوع الثالث من يوليو.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.