الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس غرفة دمياط يطالب باستثناء رأس البر من خطة تخفيف الأحمال

محمد فايد رئيس غرفة دمياط التجارية

محمد فايد رئيس غرفة دمياط التجارية

إيناس خاطر

كشف محمد فايد رئيس الغرفة التجارية بدمياط، أن قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عن حجم الأضرار التي تتعرض لها المحلات بالغلق، مؤكداً أن قرار غلق المحلات فى الساعة العاشرة مساء باستثناء محلات السوبر ماركت والصيدليات، سيكون له تأثير سلبى على حركة البيع والشراء داخل المحافظة.

رئيس غرفة دمياط : قرار قطع الكهرباء سيكون له أثر كبير وقاتل خاصة على مدينة رأس البر

وأكد فايد، أن قرار قطع الكهرباء سيكون له أثر كبير وقاتل خاصة علي مدينة رأس البر، لأنها مدينة ساحلية وعليها إقبال كبير من المصيفين الذين يبدأون الخروج من العاشرة مساء.

وأوضح فايد: إذا كان الأمر هو تحديد أولويات أو اختيارات ما بين غلق المحلات فى العاشرة مساء أو قطع الكهرباء يوميا عن المنازل والمصانع كنوع من ترشيد الكهرباء، فبالتأكيد سيقع الاختيار على غلق المحلات فى العاشرة مساء، لأن المصانع لديها العديد من العمالة التى تتوقف عن الإنتاج فى حالة انقطاع الكهرباء بأكثر من ثلاث ساعات يوميا، مما سيضر أكثر بالإنتاج القومى.

وأشار رئيس الغرفة التجارية بدمياط، أن أبناء محافظة دمياط يتمنون أن تكون هذه المرحلة مرحلة انتقالية لوقف قطع الكهرباء كما أعلن رئيس الوزراء.

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قرارا فى ضوء جهود ترشيد الكهرباء، بغلق المحلات التجارية 10 مساء باستثناء السوبر ماركت 1 صباحاً اعتبارا من الأسبوع المقبل، موضحا أنه تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار، بجانب التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بـ 300 ألف طن تصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.