الأحد، 07 يوليو 2024

01:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لتغيير مفهوم تجربة الصوت، آبل تستعد لإنتاج سماعات «آيربودز» بكاميرا

سماعات آيربودز

سماعات آيربودز

شهيرة أحمد

فاجأت شركة “آبل” مستخدميها مرة أخرى بخططها المبتكرة، حيث كشف المحلل الشهير مينج-تشي كو، عن عزم الشركة، إضافة كاميرات إلى سماعات آيربودز اللاسلكية في خطوة ثورية ستُغيّر مفهوم تجربة الصوت.

وتشير التقارير إلى أن “شركة آبل” تُخطط لإطلاق سماعات آيربودز مزودة بكاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء (IR) مشابهة للكاميرا المستخدمة في تقنية تعرّف الوجه Face ID في هواتف آيفون.

متى تبدأ آبل في إنتاج سماعات آيربودز الجديدة؟

وتُتوقع أن تبدأ شركة آبل، الإنتاج الكبير لسماعات آيربودز الجديدة المزودة بكاميرات بحلول عام 2026.

وتُعدّ شركة فوكسكون، الشريك التقليدي لـ آبل، المورد لهذه الكاميرات، مع توقع أن تصل طاقتها الإنتاجية السنوية إلى 18 إلى 20 مليون وحدة.

وتهدف “آبل” من خلال هذه الخطوة إلى تعزيز قدرات سماعاتها اللاسلكية وإضافة مميزات جديدة وتطبيقات مُبتكرة.

Andes Radioactivo psicología سماعة ابل برو الجديدة congelado rural  extraterrestre

تحسين تجربة الصوت المكاني

ومن الممكن أن تُستخدم الكاميرا مع نظارة Vision Pro وغيرها من المنتجات المستقبلية المشابهة لتحسين تجربة الصوت المكاني، وفقًا المحلل المتخصص في شئون “آبل”.

وعلى سبيل المثال، عند مشاهدة فيديو باستخدام نظارة Vision Pro مع ارتداء سماعات آيربودز الجديدة، ستعزز السماعات مصدر الصوت في اتجاه حركة رأس المستخدم.

وإلى جانب تحسين تجربة الصوت المكاني، قد تتيح الكاميرا الجديدة أيضًا إيماءات جديدة للمستخدمين، مثل "التحكم في الإيماءات في الهواء لتعزيز التفاعل بين الإنسان والجهاز".

وتشير التقارير إلى أن آبل قد قدمت بالفعل براءات اختراع في هذا المجال، ولكن، لا تزال هناك بعض الشكوك حول ما إذا كانت هذه الكاميرا ستأتي في جميع إصدارات آيربودز الجديدة، أو ستقتصر على إصدارات برو فقط.

كيف يمكنك العثور على سماعات AirPods إذا فقدتها؟ - سودافاكس

إطلاق نموذجين جديدين

وتشير التقارير السابقة، إلى أن “آبل” تعمل على إطلاق نموذجين جديدين من الجيل الرابع من سماعات آيربودز هذا العام، ولن تصدر ترقية لإصدارات برو حتى عام 2025.

وتجدر الإشارة إلى أن “آبل” أعلنت حديثًا إيماءات جديدة للرأس للتحكم في سماعات آيربودز برو، ويمكن للمستخدمين ببساطة هز رؤوسهم أو تحريكها جانبًا للتفاعل مع سيري لتنفيذ عدة مهام مثل التفاعل مع الرسائل وإدارة الإشعارات، والرد على المكالمات من دون التفاعل الصوتي مع سيري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.