السبت، 06 يوليو 2024

12:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

2.5 مليار دولار لتطوير البنية الرقمية في مصر خلال 6 سنوات

البنية الرقمية

البنية الرقمية

نورهان عبدالعزيز

استثمرت مصر نحو 2.5 مليار دولار في تطوير البنية الرقمية منذ 2018، إذ تحتل مصر المركز الأول على مستوى قارة إفريقيا في متوسط سرعة الإنترنت الثابت، إضافة إلى تعزيز الاستراتيجية الرقمية لجذب الاستثمار العالمي.

تعزيز التحول الرقمي في قرى «حياة كريمة»

وتحظى مصر ببيئة عمل جاذبة للاستثمارات وقاعدة من الكفاءات المتميزة فى مجال الاتصالات، كما شاركت الوزارة في عدد لا نهائي من مشروعات «حياة كريمة»، حسبما أعلن عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

ويستفيد نحو 60 مليون مواطن فى الريف من مشروعات حياة كريمة، إذ يتم تنفيذ مشروع لنشر خدمات الانترنت فائق السرعة بقرى حياة كريمة.

ويوجد أكثر من 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر لمختلف دول العالم، كما أنه يتم تقديم مجموعة من الخدمات الحكومية للمواطنين من خلال منصة مصر الرقمية.

وتدخل مصر ضمن أفضل 3 دول فى ريادة الأعمال والابداع التكنولوجى فى إفريقيا، خاصةً في ظل تعزيز التحول الرقمي ودعم خدمات التعهيد لفتح أسواق داخلية جديدة.

مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي لتعزيز التعاون الاقتصادي

انطلق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يوم السبت، إذ يسعى إلى تعزيز أطر التعاون الاقتصادي بين مصر وجميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، عن طريق تعزيز الاستثمارات الأوروبية المختلفة في كافة القطاعات.

ويهدف أيضًا إلى تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز مجالات الطاقة المتجددة والبنية التحتية، إضافة إلى دعم قطاعات الصحة والتعليم والنقل وجميع شبكات الصرف الحي، مع تنمية شبكات المياه في مختلف المحافظات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.