الإثنين، 01 يوليو 2024

11:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

توقيع اتفاقية بين مصر والاتحاد الأوروبي للتدريب الرقمي

رئيسة المفوضية الأوروبية

رئيسة المفوضية الأوروبية

تقى محمود

قالت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية: إنه لم يمضي سوى 100 يوم منذ افتتحنا عصر جديد من الصداقة بين مصر وبيننا واليوم نحن نحصد الثمار.

وأضافت خلال افتتاح المؤتمر الاستثمار الأوربي المشترك: «في مارس الماضي رحب الرئيس بي وبخمسة مفوضين آخرين، ووقعنا استراتيجية الشراكة الأوروبية وهذا يعكس الصداقة الوطيدة بيننا».

وأكملت: أوروبا بالفعل أكبر شريك في التجارة والاستثمار بمصر، وقررنا أن نصل إلى مرحلة جديدة من الصداقة، ومصر هي بوابة الشرق الأوسط في العالم العربي وإفريقيا.

وأشارت رئيسة المفوضية الأوروبية إلى أنهم جاءوا إلى القاهرة اليوم، ولديهم 1000 شركة ممثلة تنتظر أن تسمع التعليقات بشأن الفرص الاستثمارية وما يمكن أن نقدمه من أجل الاستثمارات.

وأضافت أيضا أنهم متواجدون لعدة أسباب منها:

أولا: المزيد من المساندة المالية 

ثانيًا: المزيد من الاستثمارات

ثالثًا: المزيد من المهارات بالنسبة للمهارة العمالية

اتفاقية بقيمة 25 مليون يورو للتدريب الرقمي

وكشفت أورسولا عن توقيع اتفاقية بقيمة 25 مليون يورو من أجل تجد العمالة وظائف جيدة ونستطيع الازدهار بالقطاعات المختلفة المصرية، والفارق الحقيقي سوف يصنعه القطاع الخاص، فقد وضعنا إطار من الثقة في القطاع الخاص .

وأضافت أن الاتحاد ملتزم بدعم مصر في اصلاحاتها، وفي هذا المؤتمر سيتم توقيع 20 مذكرة تفاهم بأكثر من 40 مليون يورو في عدد كبير من القطاعات.

انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك

انطلق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك صباح اليوم، السبت، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وأورسولا فون دير لاين، رئيس المفوضية الأوروبية.

تتضمن فعاليات اليوم الأول للمؤتمر جلسة لعرض إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها الحكومة المصرية من أجل خلق بيئة استثمار جاذبة للقطاع الخاص، بحضور عدد من المفوضين الأوروبيين والوزراء المصريين وممثلي المؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص.

فيما ستُخصص جلسة نقاشية ثانية ستدور محاورها حول الإجراءات الإستراتيجية لتحويل مصر إلى مركز لتوطين الشركات الأجنبية في مصر.

كما تتضمن أجندة اليوم الأول جلسة نقاشية حول أهمية برامج التعاون بين مصر وصندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي، ودورها في دعم القطاع الخاص.

أمّا الجلسات الأخرى على مدار اليوم فستُخصص لعرض جهود تهيئة بيئة العمل في مصر لتكون مركزًا للتصنيع، وفي هذا الإطار سيتم تخصيص محور للحديث عن الخدمات اللوجستية في مصر ومساحة لمناقشة فرص تصنيع السيارات في مصر فضلًا عن جلسة فرعية ستتناول فرص تعزيز الصناعات الدوائية.

وتستمر الجلسات النقاشية خلال اليوم الأول لتشمل الحديث عن فرص الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة في مصر والهيدروجين وسلاسل القيمة المضافة بهذا المجال.

ومن المُقرر أن يشهد المؤتمر توقيع عدد كبير من مذكرات التفاهم للتعاون في المجالات المختلفة من بينها دعم الاقتصاد الكلي والاستثمار والطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودعم زيادة الصادرات والتعاون في مجال تصنيع السيارات.

وعلى مدار يومي المؤتمر ستخصص قاعات لعقد اللقاءات الثنائية بين الشركات المصرية والأوروبية لبحث فرص إقامة الشراكات الممكنة في المجالات المختلفة.

وذلك بحضور لفيف من المسئولين الحكوميين رفيعي المستوى من مصر ودول الاتحاد الأوروبي، وكذا ممثلي شركاء التنمية ومتعددي الأطراف، فضلًا عن مجموعة واسعة من رؤساء ومسئولي أبرز الشركات المصرية والأوروبية والعالمية وممثلي منظمات الأعمال المصرية والأوروبية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.