السبت، 06 يوليو 2024

04:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ديو يجمع المغنية الفلسطينية إليانا وفريق بريطاني تحت علم فلسطين (فيديو)

 المغنية الفلسطينية إليانا

المغنية الفلسطينية إليانا

مصطفى شلي

أثار موقف الفريق البريطاني «Coldplay»، الجدل بعد ترحيبه الخاص بالمغنية الفلسطينية إليانا ليلة أمس في مهرجان جلاستونبري في انجلترا.

إليانا عن أغنيتها «ماما إيه»: كلماتها تجسد صراع الفنان (فيديو)
المغنية الفلسطينية إليانا

المغنية الفلسطينية إليانا ورفع علم فلسطين في انجلترا

وتضمن مهرجان جلاستونبري رفع علم فلسطين منذ يومه الأول، وظهر أثناء غناء دوا ليبا قبل أن يظهر في عرض كولدبلاي، حيث انضمت إليانا للمسرح أثناء آداء «Coldplay» لأغنيتهم «Arabesque» لتغني مقطعًا بالعربية، بالإضافة لأغنية «We Pray» مع برنا بوي وسيمز.

الجدير بالذكر أن إليانا أصدرت مؤخرًا ألبومها الأول وهو "ولدت" والذي يتضمن الأغاني «جنني» و«ماما إيه» و«يا ابن الإيه» و«Callin' U».

وصنعت إليانا التاريخ بكونها أول امرأة تغني بالعربية في برنامج ستيفين كولبر الأمريكي، حيث أدت "ماما إيه" وCallin' U، كما أنها كانت أول عربية تغني في مهرجان كوتشيلا الغنائي العام الماضي.

من هي المغنية الفلسطينية إليانا

ولدت في 21 يناير 2002 بمدينة الناصرة، كان جدها شاعر ومغني فلسطيني مشهور، ووالدتها عملت ككاتبة ولديها أخ أكبر يدعى فراس وهو عازف بيانو وأخت تدعى تالي وهي تعمل في مجال تصميم الأزياء. بدأت الغناء في سن مبكرة وأكتشفها أخوها فراس عندما كانت في السابعة من العمر وكانت تغني أغنية لأديل. وفي سن الخامسة عشر انتقلت مع عائلتها إلى لوس أنجلوس في الولايات المتحدة، وتمّ إكتشافها فنياً من قبل المُنتج الموسيقيّ نصري عطوي الذي آمن بموهبتها ودعاها إلى الاستوديو الخاص به للغناء باللغة العربية وعرفها على الفنان مساري وعلى المُنتج الموسيقيّ العالميّ وسيم صليبي وهو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة يونيفرسال أرابيك ميوزيك، والذي أصبح مديرها بعد ذلك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.