السبت، 06 يوليو 2024

03:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

دبلوماسي سابق: فوز اليمين المتطرف في فرنسا يؤثر على القارة السمراء

مارين لوبان زعيمة اليمين المتطرف - أرشيفية

مارين لوبان زعيمة اليمين المتطرف - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

قال السفير علي الحفني مساعد وزير الخارجية الأسبق، اليوم الأحد، إنه في حال فوز اليمين المتطرف في الانتخابات التشريعية الفرنسية، فإنه سيكون هناك تأثير واضح على القارة السمراء خاصًة فيما يخص ملف الهجرة إلى فرنسا.

وأضاف الحفني في تصريحاته لموقع الجمهور الإخباري، أنه سيكون هناك تأثير كبير حال فوز حزب الفرنسية مارين لوبان في الانتخابات، خاصًة، على الشعب الأفريقي فيما يخص ملف الهجرة إلى فرنسا وأيضًا تعامل الحكومة الفرنسية مع المهاجرين الأفارقة المقيمين والمتواجدين داخل باريس.

وأوضح الحفني، أن سياسات اليمين المتطرف بوجه عام لديها تشديدات وقيود فيما يخص ملف الهجرة، موضحًا، أن تلك السياسات ليست مقتصرة بصورة خاصة على اليمين المتطرف الفرنسي بقيادة مارين لوبان وحسب، وإنما يشمل بذلك اليمين المتطرف داخل البيت الأوروبي بصورة عامة.

وأكد السفير علي الحفني الدبلوماسي السابق، أن أفريقيا بالتحديد الأفارقة الذين ينوون الهجرة إلى فرنسا خلال الفترة المقبلة أو المتواجدين داخل فرنسا بالفعل، في حالة ترقب فيما يخص نتيجة تلك الانتخابات، خاصًة، مع الخوف المتزايد من أن يتخذ البيت الأوروبي قرارًا موحدًا بعد تصدر اليمين المشهد الأوروبي يكون بمثابة تضييق على المهاجرين.

وأضاف الحفني، أنه في الوقت الحالي سيترقب الجميع ما ستسفر عنه تلك الانتخابات بصورة نهائية، موضحًا، أن نتائج الانتخابات التشريعية الفرنسية ستؤثر بشكل كبير على تواجد المهاجرين، أو تدفق المهاجرين الفترة المقبلة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.