الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع سعر أسطوانة الغاز في السعودية

أسطوانة الغاز

أسطوانة الغاز

أحمد مبروك

A A

سعر أسطوانة الغاز ، أفادت شركة "غازكو"، الموزع الحصري لاسطونات غاز الطهي في المملكة، بمنشور للعملاء على موقعها، أن كلفة إعادة تعبئة أسطوانة الغاز للمستهلك في السعودية سترتفع بنحو 10% لتصل إلى 21.85 ريال، شاملةً ضريبة القيمة المضافة.

المراجعة الثالثة لأسعار بيع الوقود بالتجزئة

ويعود هذا الارتفاع للمراجعة الثالثة لأسعار بيع الوقود بالتجزئة التي أعلنت عنها شركة أرامكو اليوم، حيث رفعت أسعار غاز البترول المسال 9.5%، بينما رفعت أسعار الكيروسين 43% بحسب الشرق بلومبرج.

وبحسب الموقع الرسمي لشركة أرامكو، فإن سعر غاز البترول المسال بلغ 1.04 ريال للتر، ارتفاعاًً من 0.95 ريال للتر.

ويتم تعديل أسعار منتجات الوقود وفقاً لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، كما أفادت أرامكو في بيان سابق.

وأوضحت فيه بأن الأسعار المحلية لهذه المنتجات قابلة للتغيير -ارتفاعاً وانخفاضاً- تبعاً للتغيرات في أسعار التصدير من السعودية إلى الأسواق العالمية.

ويُعدُّ إصلاح أسعار منتجات الطاقة والمياه، الذي بدأ عام 2016، من المحاور الرئيسة لبرنامج "التوازن المالي" في المملكة، من خلال تقليص الدعم لهذه المنتجات، بهدف تحفيز الاستهلاك الرشيد، وإعادة توزيع الدعم لإيصاله إلى الفئات الأكثر استحقاقاً.

في يونيو 2022، أعلنت أرامكو عن أول مراجعة سنوية للغاز والكيروسين، حيث تم رفع سعر لتر الغاز المسال إلى 0.9 ريال من 0.75 ريال. كما زادت سعر سعر الكيروسين من 0.7 إلى 0.81 ريال.

أما المراجعة الثانية، في يونيو 2023، فتم خلالها رفعت سعر الغاز المسال (غاز الأسطوانة) إلى 0.95 ريال، والكيروسين إلى 0.93 ريال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search