الخميس، 04 يوليو 2024

12:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وداعا أزمة انقطاع الكهرباء، 20 شحنة غاز في الطريق إلى مصر

20 شحنة غاز في الطريق لمصر

20 شحنة غاز في الطريق لمصر

عبد الرحمن المصري

انقطاع الكهرباء في مصر، سبب أزمة كبيرة على مدار الأيام الماضية، فيما يتعلق بإمدادات الطاقة الكهربائية للمنازل والمصانع، ولذا فقد تعاقدت مصر على شراء 17 شحنة غاز طبيعي «مسال»، خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

مصر تتعاقد على 17 شحنة غاز طبيعي مسال و3 أخرى في الطريق

وتتسلم مصر شحنات الغاز الـ 17، التي تعاقدت عليها بعقود فورية عاجلة، خلال الشهور يوليو وأغسطس وسبتمبر المقبلين، فيما تنوي الحكومة بحسب رويترز إتمام العقود العاجلة على شراء الغاز الطبيعي بثلاثة عقود أخرى.

وقدمت مصر عروضًا عاجلة على شراء 17 شحنة غاز طبيعي مسال، وقد رست العطاءات العالمية لشراء الغاز بالفعل على البلاد.

العقود المصرية العاجلة لشراء الغاز بأعلى من السعر العالمي

ودفعت طبيعة العقود العاجلة على شراء الغاز، الذي تحتاجه الدولة المصرية، إلى الشراء بأكثر من السعر العالمي بنحو 1.9 دولار لكل وحدة.

وفاقت أسعار شحنات الغاز الطبيعي المسل، السعر الرسمي والقياسي لمنصة تجارة الغاز الهولندية، بنحو 1.9 دولار لكل وحدة.

وتخطط مصر على التعاقد على 3 شحنات غاز أخرى، خلال فصل الصيف الحالي، تتسلمها في أغسطس وسبتمبر المقبلين، لتجاوز أزمة انقطاع الكهرباء.

20 شحنة غاز تتعاقد عليها مصر لتجاوز أزمة انقطاع الكهرباء

وبذلك تتعاقد مصر على نحو 20 شحنة من الغاز المسال خلال فصل الصيف، لتلبية الاحتياجات العاجلة للدولة، والتي تستهدف تغطية استخدامات محطات إنتاج الطاقة الكهربائية، للتخفيف من حدة انقطاع الكهرباء، وكذا توقف مصانع الصناعات الثقيلة، مثل الأسمدة.

وتواجه البلاد مؤخرًا، أزمة نقص في الطاقة، خاصة الغاز الطبيعي، بسبب توقف إمدادات دولة مجاورة لمصر، نتيجة للتقلبات التي تواجهها، طبقًا لتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أمس.

وتسببت أزمة إمدادات الطاقة في مصر، وبشكل أكثر تحديدًا للغاز المسال، في تعطل محطات إنتاج الطاقة الكهربائية ما أدى إلى انقطاع الكهرباء، وتوقف عدد من كبرى المصانع في البلاد، على غرار مصانع الأسمدة.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي أمس، أن الحكومة اتفقت مع محافظ البنك المركزي، ووزير المالية، على تخصيص مبلغ مليار دولار للخروج من أزمة انقطاع الكهرباء الحالية، إضافة إلى مبلغ 180 مليون دولار مخصصة لتدبير الاحتياجات الحالية لمصر من المحروقات وتحديدًا المازوت.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.