الثلاثاء، 02 يوليو 2024

05:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أكثر من 120 مليون دولار لتعزيز ريادة الأعمال في مصر (تفاصيل)

جانب من الجلسة

جانب من الجلسة

شهيرة أحمد

شهد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، اليوم الأحد، إعلانًا هامًا من قبل شركتي "سواري فينتشرز" و"500 جلوبال" للاستثمار في رأس المال المخاطر، حيث كشفت الشركتان عن ضخ استثمارات ضخمة في الشركات الناشئة المصرية خلال الفترة الماضية، مع التطلع إلى المزيد من الاستثمارات في المستقبل.

استثمار أكثر من 90 مليون دولار في شركات مصرية ناشئة

أعلن إبراهيم رمضان، الشريك في "سواري فينتشرز"، عن استثمار شركته لأكثر من 90 مليون دولار في 16 شركة مصرية ناشئة، مؤكدًا التزام الشركة بمواصلة دعم ريادة الأعمال في مصر من خلال ضخ استثمارات جديدة خلال الفترة المقبلة.

أكد رمضان على تميز رواد الأعمال المصريين في إدارة مؤسساتهم، مشيرًا إلى أن بيئة ريادة الأعمال في مصر تتمتع بصلابة وتنافسية متزايدة.

استثمار 30 مليون دولار في 65 شركة مصرية

من جانبها، كشفت أمل عنان، شريك صندوق 500 جلوبال للاستثمار في رأس المال المخاطر، عن استثمار الصندوق لما يقرب من 30 مليون دولار في 65 شركة مصرية خلال 10 سنوات.

وأوضحت عنان أن الصندوق يستغل تدفق المهارات الشابة الراغبة في المخاطرة بتأسيس شركات، مشيرة إلى وجود اتجاه متصاعد لالتحاق حديثي التخرج بالعمل في الشركات الناشئة، وذلك بصفتها بوابتهم لتعلم مهارات إدارة الشركات.

وأضافت أن ذلك تمهيدًا لإطلاق أعمالهم الخاصة، ما يساهم في تزايد صلابة وتنافسية بيئة ريادة الأعمال في مصر.

جانب من الجلسة

فاعليات اليوم الثاني بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

جاء ذلك خلال مشاركتهم بجلسة حوارية بعنوان “ريادة الأعمال” باليوم الثاني بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، وذلك بحضور كبار الشخصيات في مجال ريادة الأعمال والاستثمار، مثل الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وشارك في الجلسة أيضًا، ماتيو بوسكيه، رئيس وحدة دول الجوار بالمفوضية الأوروبية، ومنير نخلة، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "حالاً"، الدكتور أيمن إسماعيل، أستاذ ورئيس قسم ريادة الأعمال بـ"مركز عبداللطيف جميل لريادة الأعمال" بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.