الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

5 مليارات دولار سنويًا، ريادة الأعمال في مصر تجذب استثمارات ضخمة

جانب من الجلسة

جانب من الجلسة

شهيرة أحمد

أكد الدكتور أيمن إسماعيل، رئيس قسم ريادة الأعمال بـ "مركز عبداللطيف جميل" بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن مصر تمتلك كل مقومات النجاح في مجال ريادة الأعمال، ما يُتيح لها جذب استثمارات بقيمة 5 مليارات دولار سنوياً.

تنوع مجالات ريادة الأعمال في مصر

وأضاف إسماعيل، في خلال مشاركته بجلسة حوارية بعنوان “ريادة الأعمال” باليوم الثاني بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، إلى تنوع مجالات ريادة الأعمال في مصر خلال السنوات الأخيرة، بعد فترة من التركيز على قطاع التكنولوجيا المالية.

بحضور كبار الشخصيات في مجال ريادة الأعمال والاستثمار،  والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وشارك في الجلسة أيضًا، ماتيو بوسكيه، رئيس وحدة دول الجوار بالمفوضية الأوروبية، ومنير نخلة، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "حالاً"، وأمل عنان، شريك صندوق 500 جلوبال للاستثمار في رأس المال المخاطر، وإبراهيم رمضان، الشريك في "سواري فينتشرز للاستثمار".

وأكد رئيس قسم ريادة الأعمال بـ "مركز عبداللطيف جميل" بالجامعة الأمريكية، أن مصر شهدت تنوعًا ملحوظًا في مجالات ريادة الأعمال خلال السنوات الأخيرة، حيث لم تعد تقتصر على التكنولوجيا المالية، بل شملت مجالات آخرى.

اهتمام دول الاتحاد الأوروبي بالاستثمار في الشركات الناشئة

ومن جانبه، أكد ماتيو بوسكيه،  رئيس وحدة دول الجوار بالمفوضية الأوروبية على تزايد اهتمام دول الاتحاد الأوروبي بالاستثمار في الشركات الناشئة المصرية مع نموها الملحوظ وتضاعف أعدادها.

منظمة الاتحاد الأوروبي تستخدم أدواتها الاقتصادية لدعم ريادة الأعمال

وأضاف بوسكيه، منظمة الاتحاد الأوروبي ترغب في استخدام أدواتها الاقتصادية لدعم أنشطة ريادة الأعمال في مصر، عبر الدعم التقني، وتشجيع المستثمرين الأوروبيين على ضخ استثمارات في السوق المصري،  وتقديم الضمانات الكافية لهم.

تابع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.