الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصر تستعد لاستلام الشريحة الثالثة من قرض صندوق النقد الدولي

رئيس صندوق النقد الدولي مع وزير المالية ومحافظ البنك المركزي

رئيس صندوق النقد الدولي مع وزير المالية ومحافظ البنك المركزي

عبد الرحمن المصري

يناقش صندوق النقد الدولي، بعد 10 أيام، صرف شريحة مصر الثالثة من قرضها، البالغ 8 مليارات دولار أمريكي، وذلك على خلفية التزام مصر بمحددات برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأدرج صندوق الدولي في جدول أعماله يوم 10 يوليو المقبل، جمهورية مصر العربية، ضمن مناقشات مجلس إدارة الصندوق.

ومن المقرر أن يناقش صندوق النقد الدولي صرف الشريحة الثالثة بمبلغ 820 مليون دولار، بعد أن راجعت بعثة صندوق النقد الدولي، مع الحكومة المصرية، ممثلة في وزارة المالية، والبنك المركزي، تفاصيل تنفيذ مصر برنامج الإصلاح الاقتصادي، حيث تبين لأعضاء البعثة، اتخاذ الدولة المصرية، العديد من الإجراءات والإصلاحات الاقتصادية الهامة والحيوية.

موعد المراجعة الرابعة لصندوق النقد الدولي مع مصر

ويراجع صندوق النقد الدولي، الحكومة المصرية، للمرة الرابعة، في ديسمبر القادم 2024، حول برنامجها في إطار الإصلاح الاقتصادي، الذي التزمت به السلطات المالية والنقدية.

ويصل مبلغ الشريحة الرابعة من قرض صندوق النقد الدولي إلى مصر، 1.3 مليار دولار، وهي أول الشرائح التي تصرف مبلغًا يتخطى المليار دولار.

مواعيد شرائح قرض صندوق النقد الدولي لمصر

ويجري الصندوق مراجعاته مع الحكومة المصرية، بداية من الشريحة الرابعة في ديسمبر القادم، كل ستة أشهر، على أن تكون الشريحة الخامسة في يونيو 2025، والسادسة في ديسمبر 2025، وصولًا إلى السابعة في يونيو 2026.

وتلتزم مصر بسداد أقساط القروض وكذا خدمة الدين المرتبطة بتلك الأقساط بصورة منتظمة، لتكون بذلك البلد الأكثر التزامًا بسداد ديونها الخارجية، في مصاف الدول ذات الاقتصادات الناشئة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.