السبت، 05 أكتوبر 2024

08:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أبرزها تسلم الأيادي، أغاني وطنية شاركت في ثورة 30 يونيو

30 يونيو

30 يونيو

تبارك مصطفى

A A

تحل اليوم الذكرى الحادية عشر لـ ثورة 30 يونيو المجيدة، والتي تُعد الحدث الأهم في تاريخ مصر وشعبها، حيث شارك بها عددًا من نجوم الفن في الميادين المختلفة مع الشعب المصري.

ونجحت ثورة 30 يونيو في إنهاء حكم جماعة الإخوان الإرهابية بعد عام من الأحداث السياسية المروعة والتي كادت أن تعصف بمصر ومستقبلها، لكن كان الشعب ومن ورائه الجيش حصن أمن وأمان للبلاد.

“تسلم الأيادي” أقوى أغاني ثورة 30 يونيو 

وتعددت أشكال التضامن في ثورة 30 يونيو، فلم يكن الدفاع عن مصر عن طريق المظاهرات فقط، بل كان أيضًا عن طريق الأعمال الفنية الغنائية ومن أشهرهم أغنية “تسلم الأيادي” فهي من الأغاني الوطنية التي مازالت عالقة في أذهان الشعب المصري وشارك بيها عدد كبير من المطربين، وهي من كلمات وألحان مصطفى كامل، توزيع أحمد عادل، وشارك بالغناء بالترتيب حكيم، إيهاب توفيق، غادة رجب، هشام عباس، خالد عجاج، سوما، حكيم، أحمد كامل، بوسي، مصطفى كامل، الراحل سمير الإسكندراني وخالد عجاج، وهو ما حققت نجاحًا كبيرًا.

ومن ضمن الأغاني التي حققت نجاحًا واسعًا، هي أغنية "تسلم إدينك" للفنان الإماراتي حسين الجسمي فهي من كلمات نادر عبد الله، وألحان وليد سعد، وتوزيع طارق عبد الجابر. 

كما طُرحت أيضًا أغنية “عاش الجيش المصري” للمطربة الشعبية أمينة، احتفالًا بثورة 30 يونيو، وهي من كلمات محمود صلاح، وألحان حسن دنيا، وتوزيع محمد ماهر.

وفي الاحتفال بالذكرى أيضًا على مر السنوات، طُرحت عددًا من الأغاني التي تحيي ذكرى ثورة 30 يونيو، من بينها أغنية “شعب واحد”، وأغنية “فاكرين ومش ناسيين” للشعب المصري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search