السبت، 06 يوليو 2024

01:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ثورة 30 يونيو، الدراما الوطنية شاهدة على إصرار المصريين

مسلسل الاختيار 3

مسلسل الاختيار 3

مصطفى شلي

تحل اليوم الذكرى الحادية عشرة لـ ثورة 30 يونيو التي أجبرت جماعة الإخوان على ترك مقاليد حكم مصر بعد مهلة أهداها لهم وزير الدفاع آن ذاك المشير عبدالفتاح السيسي، وتعاقب بعد ذلك العديد من الأحداث الدموية من قبل جماعة الإخوان، التي كانت تهدف إلى هدم الاستقرار وزعزعت الأمن داخل مصر.

رصدت السينما والدراما، العديد من المشاهد التي تشرح الحالة الأمنية التي تخطتها البلاد في ذلك الوقت، وما شهدته أقسام الشرطة التي طالتها يد الجماعة وجناحها العسكري في ذلك الوقت، ونستعرض في السطور القادمة أهم الأعمال التي تناولت أحداث ثورة 30 يونيو.

شاهد البوسترات الدعائية لـ ياسر جلال فى مسلسل
البوستر الرسمي لمسلسل الاختيار 3

مسلسل الاختيار 3

فجاءت ملحمة «الاختيار» الوطنية، التي قدمتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قدمت للمشاهد فى أجزائها الثلاثة الجمع بين رسالتين، الإبداع الفني والوعى الوطني.

رصد العمل الفني بدقة نبض الشارع وفطنة المواطن البسيط لما يُحاك فى الظلام من تهديد لاستقرار مصر، زعزعة السلام المجتمعي بإثارة الفتن الطائفية، استدراج البلد إلى حرب أهلية، استدعاء التنظيمات التكفيرية المختلفة لتدنيس أرض سيناء الطاهرة بجرائمهم.

تسلسل أجزاء مسلسل «الاختيار» الثلاثة رصد فى كل جزء مشهداً مشرفاً يتناول حالة وطنية خاصة ينطلق منها إبداع الرؤية الدرامية إلى صورة شاملة عن المشهد العام للشارع المصري. الأول قدم سيرة الشهيد أحمد منسى.. بطل ارتقى فى شهادته ليصبح رمزاً للتضحية.

العمل من بطولة الفنان ياسر جلال، وصبري فواز، و خالد الصاوي، وأحمد السقا، وأحمد عز، وكريم عبد العزيز، ومحمود البزاوي، ومحمد رياض، المسلسل من تأليف هاني سرحان، ومن إخراج بيتر ميمي.

ننشر الصور الأولى من كواليس مسلسل
البوستر الرسمي لمسلسل سره الباتع

2 - مسلسل سره الباتع 

ومن بين أعمال الدراما المصرية مسلسل «سره الباتع» والذي تناول عرضا طويلا لشكل وطريقة الاحتلال لمصر، ليس فقط فكر الإخوان، بل الامتداد الذي تعرضت له مصر من أشكال مختلفة من محاولة طمس الهوية، والاستيلاء على موروث الشعب المصري، المبني على موروث تاريخي كبير لأول شعب عرف معني التوحيد والأخوة في التاريخ.

العمل من بطولة الفنان أحمد فهمي، وأحمد السعدني، وحسين فهمي، أحمد وفيق، وأحمد عبد العزيز، و حنان مطاوع، وخالد الصاوي، وهالة صدقي، وريم مصطفة، العمل من تأليف يوسف إدريس، ومن إخراج خالد يوسف.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.