السبت، 05 أكتوبر 2024

09:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مؤشرات أولية تؤكد اقتراب «الغزواني» من الفوز بالانتخابات الرئاسية الموريتانية

الرئيس محمد ولد الغزواني

الرئيس محمد ولد الغزواني

مارسيل أيمن

A A

أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة لـ الانتخابات الرئاسية الموريتانية، أن الرئيس محمد ولد الغزواني حصل على 54.87% من الأصوات بعد فرز 50.32% من مراكز الاقتراع.

وأظهرت النتائج  الصادرة عن اللجنة الوطنية للانتخابات الرئاسية في موريتانيا، تقدمًا للرئيس الحالي في الانتخابات التي جرت أمس وفق وسائل إعلام محلية، وأوضحت اللجنة أنه إذا لم يحصل أي مرشح على أكثر من 50% من الأصوات، فسوف تُجرى جولة ثانية، لكن بتقدم الغزواني فلن تكون هناك حاجة لجولة ثانية.

الانتخابات الرئاسية الموريتانية 

وبدأت الانتخابات الرئاسية الموريتانية، أمس السبت، وتم تحديد موعد الإعادة في 14 يوليو القادم، في حال لم تسفر الجولة الأولى عن فوز أحد المرشحين بشكل حاسم.

وبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت مليونًا و939 ألفًا و342 ناخبًا، وقالت وكالات أنباء موريتانية مختلفة، إن نسبة النساء منهم تبلغ 53%.

الاستعدادات والإجراءات الموريتانية للانتخابات

وأكدت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، أن جميع لجان اللجنة المستقلة وأطقمها على مستوى المراكز الإدارية والمكاتب المخصصة للجاليات الموريتانية في الدول الثمانية جاهزة لمباشرة الاقتراع تنظيمًا وإشرافًا.

احتمالية فوز الرئيس الحالي محمد ولد الغزواني بولاية جديدة

وأشارت بعض التوقعات إلي احتمالية فوز الرئيس الحالي محمد ولد الغزواني بولاية جديدة تمتدّ خمس سنوات، وسبق أن فاز الغزواني في الانتخابات الماضية بنسبة 52 في المئة من الأصوات، ليحلّ محلّ حليفه الوثيق سابقاً، محمد ولد عبد العزيز في أول عملية تسليم للسلطة بين رئيسين منتخبين بالبلاد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search