الخميس، 04 يوليو 2024

01:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إعادة مباراة بيراميدز وسموحة، تقرير لجنة تقصي الحقائق يكشف «المستور»

حريق ستاد الأسكندرية

حريق ستاد الأسكندرية

محمود عبدالرحيم

أثبت تقرير لجنة تقصي الحقائق التابعة لمحافظة الإسكندرية، أن ما حدث في لقاء سموحة وبيراميدز في الدوري هو مشكلة بالكهرباء وليست متعلقة بالحريق، وأن المشكلة معروفة قبل انطلاق المباراة بأكثر من نصف ساعة ولم يتحرك أحد لحل المشكلة.

تقرير هيئة تقصي الحقائق التابعة لمحافظة الإسكندرية

وأوضح التقرير، أنه أثناء وجود الفني تبين وجود فصل في محول 520 بتمام الساعة 6:30 مساء وقام بالاستعانة بإدارة الشبكات الخاصة بشركة الكهرباء وبعد القياس وجد ارتفاعا في الجهد وطلب الاستعانة بإدارة التشغيل ولم يحضر أحد.

وأضاف التقرير، أنه بسؤالهم عن الإجراءات والتدابير الاحترازية التي قامت بها شركة الكهرباء لخفض الجهد المرتفع أفاد بأنه سوف يكون في معدله الطبيعي من تلقاء نفسه.

وجاء في التقرير، أنه في الساعة الثامنة ونصف مساء سمعنا إنذار الحريق المركزي ودخان كثيف خارج من الغرفة وقمت بفتح الغرفة بالمفتاح الخاص بها وتدافع خلفي رجال الدفاع المدني الموجودون بالإستاد في ذلك التوقيت وكانت الرؤية معدمة بسبب الدخان الكثيف المتصاعد من الغرفة وتم استخدام طفايات الحريق، وتم فصل الكهرباء وتم السيطرة على الدخان بالكامل في عضون 12 دقيقة.

وتابع التقرير، أنه لم يتم ملاحظة مصدر الهب أو الحريق، وشاهدنا أجهزة التكييف منصهرة وتم المرور على الغرفة تبين تشغيل أجهزة التكييف والشفاط والحجرة حرارتها عادية وذلك في تمام الساعة 7:45 مساءاً قبل الانتهاء من الشوط الأول وعليه فإن الفترة من المرور وحدوث الدخان حوالي نصف ساعة وهذه الفترة تكفي لحدوث الحريق.

أسباب حريق ستاد الإسكندرية

السبب الرئيسي الذي أدى إلى الحادث في ارتفاع درجة الحرارة بغرفة الكهرباء والتي قد تكون حدثت بسبب العوامل الخارجية الآتية:

ارتفاع درجة حرارة الجو بصفة عامة في فصل الصيف.

عدم استقرار الجهد الكهربائي للتيار الكهربائي الداخل للإستاد.

مكونات غرفة الكهرباء وعدم وجود الصيانة الدورية لها منذ تركيبها بعام 2019 حتى تاريخه.

عدم الصيانة الدورية لنظام إطفاء الحريق التلقائي الذاتي.

ومن واقع تقرير الاستاد يتبين أن ما حدث هو مشكلة كهرباء تسببت في الحريق ما يترتب معه تطبيق اللائحة ومسئولية نادي سموحة ما حدث ومنح بيراميدز نقاط اللقاء واعتباره فائزا بهدفين دون مقابل.

إلغاء مباراة بيراميدز وسموحة

وألغي حكم مباراة بيراميدز وسموحة اللقاء، بعد تزايد الدخان بإستاد الإسكندرية بسبب الحريق الذي نشب في غرفة الكابلات، وينتظر الفريقين القرارات الذي ستخرج من رابطة الأندية بشأن موعد إعادة المباراة.

وتوقفت مباراة  بيراميدز مع نظيره  سموحة بسبب اندلاع حريق في كابل كهرباء بالمقصورة الرئيسية لإستاد الإسكندرية.

وانتهى الشوط الأول من مباراة بيراميدز وسموحة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 في المباراة التي تجمع الفريقين حاليا على ستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة 28 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.