الخميس، 04 يوليو 2024

01:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

4 خطوات لتقليل استهلاك غسالة الأطباق للكهرباء

غسالة أطباق - أرشيفية

غسالة أطباق - أرشيفية

إسلام التمساح

يبحث المصريين عن حلول لترشيد استهلاك الكهرباء في ظل الأزمة التي تعاني منها مصر، حيث لا تزال أزمة الكهرباء في مصر تحتاج إلى مزيد من الوقت، بحسب تصريحات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء.


وبحسب مرفق الكهرباء، والذي أطلق مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء في الفترة الحالية، يستعرض «الجمهور» في التقرير التالي، بعض النصائح لتقليل استهلاك الكهرباء والتي تتزايد باستخدام الأجهزة الكهربائية في المنزل، وتأتي  غسالة الأطباق  على رأس تلك الأجهزة التي تستهلك طاقة وكهرباء بشكل كبير.

من جانب آخر، أثرت أزمة ارتفاع الحرارة بالسلب على معدلات استهلاك الكهرباء بالبيوت المصرية، ودفعت الحكومة لزيادة مدة تخفيف الأحمال من ساعتين لثلاثة ساعات، قبل أن تنتهي نهاية الخميس الماضي، بحسب تصريحات وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر لـ«الجمهور».

ويقدم «الجمهور»، عدداً من الخطوات التي من شانها تقليل استهلاك الكهرباء للغسالات الأطباق، والتي تتماشي ورؤية الدولة لتقليل معدل استهلاك الكهرباء.

في الخطوات التالية نستعرض طرق تقليل استهلاك غسالة الأطباق.

1-    أشتري غسالة الأطباق عالية الكفاءة.
2-    اختاري دورة التشغيل المناسبة لغسيل الصحون والأواني المنزلية.
3-    يفضل أن لا تزيد درجة الحرارة عن 40 درجة مئوية.
4-    شغلي الغسالة على مود توفير الطاقة في كل مرة.

وتستهدف مصر في الفترة الحالية ترشيد استهلاك الكهرباء، بجانب الحلول التي وضعتها الحكومة وفق تصريحات رئيس الوزراء، والتي ستنهي الأزمة خلال أسابيع، بعد وصول شحنات الغاز، وبدء ضخها بالشبكة القومية للغازات، فيما طالب رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بضرورة الترشيد في الكهرباء تماشياً مع حلول الأزمة التي حددتها الحكومة في المؤتمر الصحفي الأخير.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية