الثلاثاء، 02 يوليو 2024

01:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

من دور الـ16، لعنة التتويج تطارد بطل «اليورو» للمرة الثالثة على التوالي

لاعبي منتخب إيطاليا

لاعبي منتخب إيطاليا

إسلام عبدالجليل

شهدت بطولة يورو 2024، خروج المنتخب الإيطالي صاحب اللقب السابق أمام نظيره منتخب سويسرا بعد الخسارة بهدفين دون رد في أولى مباريات دور الـ 16 من «يورو 2024»، وودع أبطال أمم أوروبا في الثلاث نسخ الماضية بطولة كأس أمم أروبا في دور الـ 16، بعد التتويج بها.

الصورة

لعنة دور الـ 16 تطارد البطل

توج منتخب إسبانيا ببطولة يورو 2012 بعد الفوز على إيطاليا بـ 4 أهداف دون رد، وفي النسخة التي تليها عام 2016، خرج من دور الـ 16 بعد الخسارة من منتخب إيطاليا بهدفين دون رد.

وفي عام 2016، توج المنتخب البرتغالي بقيادة كرستيانو رونالدو، بعد الفوز على منتخب فرنسا بهدف دون رد، وفي النسخة التي تليها خسر أمام بلجيكا بهدف دون رد وودع البطولة من دور الـ 16.

وفاز منتخب إيطاليا ببطولة يورو 2020 بعد الفوز على المنتخب الإنجليزي بركلات الترجيح، وفي النسخة الحالية خسر من المنتخب السويسري بهدفين دورن رد ليودع البطولة من دور الـ 16.

نظام بطولة «يورو 2024»

وتُقام بطولة يورو 2024 بمشاركة 24 مُنتخبا للمرة الثالثة تاريخيًا، مُقسمة على 6 مجموعات، وتتكون كل مجموعة من 4 منتخبات.

وتخوض منتخبات كل مجموعة مباراة فيما بينها، ويتأهل صاحب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث إلى دور الـ16.

وبداية من دور الـ16، ستُقام المباريات بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة حتى الوصول إلى المباراة النهائية للبطولة، وفي حال انتهاء المباراة بالتعادل خلال وقتها الأصلي، فإنه سيتم الذهاب مباشرة إلى أشواط إضافية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.