الإثنين، 01 يوليو 2024

10:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بالقوة الضاربة، تشكيل إيطاليا الرسمي لمواجهة سويسرا في يورو 2024

لاعبي المنتخب الإيطالي

لاعبي المنتخب الإيطالي

إسلام عبدالجليل

أعلن لوتشانو سباليتي المدير الفني لمنتخب إيطاليا، تشكيل فريقه الرسمي لمواجهة سويسرا في أولى مواجهات دور الـ16 من منافسات بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024».

تشكيل المنتخب الإيطالي 

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما.

خط الدفاع: جيوفاني دي لورينزو - جيانلوكا مانشيني - أليساندرو باستوني - ماتيو دارميان.

خط الوسط: نيكولو باريلا - نيكولو فاجيولي - بريان كريستانتي.

خط الهجوم فيدريكو كييزا - جانلوكا سكاماكا - ستيفان الشعراوي.

الصورة

تاريخ مواجهات إيطاليا وسويسرا

وتاريخيًا، التقى منتخبا إيطاليا وسويسرا في 60 مواجهة سابقة، كانت الغلبة والأفضلية الواضحة للطليان، حيث تمكن الأزوري من الفوز 29 مرة، بينما حصدت سويسرا 7 انتصارات، وسيطر التعادل على نتيجة 24 مباراة، فما مصير المواجهة الـ61؟

موعد مباراة سويسرا وإيطاليا في اليورو

وتقام مباراة افتتاح منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024” بين منتخبي إيطاليا وسويسرا، مساء اليوم السبت في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية على الملعب الأولمبي ببرلين.

القنوات الناقلة لمباراة سويسرا وإيطاليا في اليورو

وتذاع مباراة سويسرا وإيطاليا عبر قناة beIN sports HD1 MAX، وذلك بتعليق المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي.

ترتيب المنتخبين في مجموعات يورو 2024

وحل منتخب إيطاليا في المركز الثاني بالمجموعة الثانية خلف المتصدر منتخب إسبانيا برصيد 4 نقاط، من خلال الفوز في مباراة والتعادل في مباراة والخسارة في أخرى، بينما يتواجد منتخب سويسرا في المركز الثاني بالمجموعة الأولى خلف منتخب ألمانيا برصيد 5 نقاط من خلال الفوز في مباراة والتعادل في مباراتين.

نظام بطولة «يورو 2024»

وتُقام بطولة يورو 2024 بمشاركة 24 مُنتخبا للمرة الثالثة تاريخيًا، مُقسمة على 6 مجموعات، وتتكون كل مجموعة من 4 منتخبات.

وتخوض منتخبات كل مجموعة مباراة فيما بينها، ويتأهل صاحب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث إلى دور الـ16.

وبداية من دور الـ16، ستُقام المباريات بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة حتى الوصول إلى المباراة النهائية للبطولة، وفي حال انتهاء المباراة بالتعادل خلال وقتها الأصلي، فإنه سيتم الذهاب مباشرة إلى أشواط إضافية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.