السبت، 05 أكتوبر 2024

10:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لو في الشارع، روشتة كاملة من «الأرصاد» تحميك من «ضربة الشمس»

شعور بالحرارة ـ أرشيفية

شعور بالحرارة ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

في فصل الصيف، تزداد خطورة بإصابة الإنسان بالعديد من الأمراض، بسبب درجات الحرارة المرتفعة وازدياد الرطوبة، وخطر يكون أكبر عندما يكون هناك موجة حر شديدة، وقد يؤدي الحر الشديد إلى الإصابة بضربة شمس ويتسبب حتى بالوفاة، ونتيجة لتغير المناخ، باتت موجات الحر أطول مدة، وأكثر تواتراً وشدة.

و يستعرض «الجمهور» نصائح  الأرصاد الجوية، للمحافظة على سلامة المواطنين أثناء موجات الحر، وكيفية التعرف على الخطوات الهامة لتقليل شعورك بالحرارة أثناء خروجك من المنزل.

ارتفاع درجات الحرارة يغير نمط حياة العراقيين | اندبندنت عربية

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، على ضرورة الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة في فترة الظهيرة من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 4 عصراً، وذلك لأن التحرك تحت أشعة الشمس يجعلك تشعر بالمزيد من الحرارة.

وأضافت الدكتورة منار غانم في تصريحات لـ «الجمهور»، أنه عندما تكون في الخارج، ضع على جلدك واقياً من الشمس، وحاول أن تبقى في الظل واستخدم قبعة أو مظلة للحماية من أشعة الشمس.

وتابعت «غانم»، أنه لتقليل شعورك بالحرارة لابد من التواجد في أماكن جيدة التهوية، موكدة على ضرورة تناول الماء والسوائل في فترات منتظمة.

4 نصائح تساعد على التخلص من الشعور بالحر خلال فترة الظهيرة - اليوم السابع

وأردفت: «يجب ارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة أو قطنية، حيث تعتبر الملابس القطنية مثالية في الأيام الحارة، للمساعدة في تقليص الطفح الجلدي الناجم عن الحر وامتصاص العرق».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search