الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انخفاض ضخم في ديون مصر الخارجية، «التخطيط» تكشف

مصر

مصر

عبد الرحمن المصري

شهدت إحصائيات الديون الخارجية المصرية في نهايه الربع الأول من العام الجاري 2024، انخفاضا هائلا في حجمها وفقا لما نشرته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، مستندة في ذلك على إحصائيات البنك المركزي المصري.

حجم ديون مصر الخارجية في مارس 2023

وسجلت ديون مصر الخارجيه 160.6 مليار دولار، في مارس 2024، بعد أن كانت 168 مليار دولار في نهاية ديسمبر 2023.

وانخفض الدين الخارجي لمصر بمقدار 7.427 مليار دولار ليسجل 160.6 مليار دولار اتصل نسبه الانخفاض 4.4%.

وكشفت الاحصائيات الصادرة عن التخطيط، والمستندة على مؤشرات البنك المركزي المصري، انخفاض الديون الخارجية لمصر، على أساس سنوي، بنسبة 2.87% في مارس 2024، مقارنه بالربع المنتهي في مارس 2023 والذي سجل حينها 165.36 مليار دولار.

وعزى خبراء اقتصاديون، الانخفاض في الديون الخارجية المصرية إلى صفقة رأس الحكمة، والتي أنعشت المحفظة المصرية بمبلغ ضخم مقداره 35 مليار دولار.

وتمكنت الحكومة المصرية من إقناع دولة الإمارات العربية المتحدة، في أواخر شهر فبراير الماضي، باستثمار هذا المبلغ الضخم، في تطوير المدينة الساحلية المصرية، في صفقة وصفها مراقبون بأنها الأضخم في تاريخ الساحة الاستثمارية المصرية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.