السبت، 06 يوليو 2024

02:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«بيزنس إنسايدر»: مصر في مقدمة الدول الإفريقية الجاذبة للاستثمارات في 2023

مصر

مصر

تقى محمود

توقع موقع «بيزنس إنسايدر» الجنوب إفريقي، أن تصبح القارة الإفريقية وفي مقدمتها مصر هي الوجهة القادمة والنقطة الساخنة التي تجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

ولفت التقرير، إلى أن مصر كانت الأكثر جذبًا للاستثمارات الأجنبية المباشرة في عام 2023، بإجمالي 9.841 مليار دولار، بقيم منخفضة عن 11.4 مليار دولار في عام 2022.

وتأتي جنوب إفريقيا خلف مصر بإجمالي 5.233 مليار دولار، وإثيوبيا في المركز الثالث بإجمالي 3.263 مليار دولار، وأوغندا في المركز الرابع بإجمالي 2.886 مليار دولار، ثم السنغال في المركز الخامس بإجمالي 2.641 مليار دولار.

استثمارات بـ 1.8 مليار يورو للقطاع الخاص في مصر

وأشارت أورسولا فون دير لاين، رئيس المفوضية الأوروبية، إلى أنه في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، المصري والأوروبي، تم اتخاذ قرار بزيادة الاستثمارات الأوروبية في مصر بقيمة 1.8 مليار يورو، وسوف تتوجه هذه الاستثمارات إلى القطاعات الاستراتيجية للقطاع الخاص.

وأوضحت رئيس المفوضية الأوروبية، أن الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي ومصر تتطلب تعزيز الثقة والتعاون المستقبلي، مشيرة إلى توقيع 20 مذكرة تفاهم مع الشركاء المصريين لتعزيز هذه الشراكة.

وختمت فون دير لاين، حديثها بالتأكيد على أهمية وضع إطار من الثقة والتعاون المستقبلي بين الجانبين لتحقيق الأهداف المشتركة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.