السبت، 06 يوليو 2024

01:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

التخطيط: الدولة تتحمل 30% من التكلفة الاستثمارية للمشروعات التنموية

 هالة السعيد وزيرة التخطيط

هالة السعيد وزيرة التخطيط

نورهان عبدالعزيز

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن مصر مرت بالعديد من الضغوطات الاقتصادية منذ 2018، إذ تعرضت للعديد من الأزمات التي أدت إلى تدهور الأوضاع السياسية.

وأوضحت «السعيد» خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي لتعزيز التعاون الاقتصادي، أن برامج الإصلاح الوطني تتم بشكل تشاركي من قبل الحكومة والقطاع الخاص.

وأكدت أهمية التركيز على القطاع الإنتاجي في العديد من المجالات مثل الزراعة والصناعة وتكنولوجيا المعلومات، مع أهمية التركيز على العديد من الأنشطة مثل السياحة.

ولفتت وزيرة التخطيط إلى أن الدولة تتحمل 30% من التكلفة الاستثمارية لجميع المشروعات، علاوة على أن أكبر مشروع تنموي «حياة كريمة» يقدم أكثر من 50% من الخدمات لجميع المواطنين.

مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي لتعزيز التعاون الاقتصادي

ويرغب مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في دعم أطر التعاون الاقتصادي بين مصر وجميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، عن طريق تعزيز الاستثمارات الأوروبية المختلفة في كافة القطاعات.

ويهدف أيضًا إلى تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز مجالات الطاقة المتجددة والبنية التحتية، إضافة إلى دعم قطاعات الصحة والتعليم والنقل وجميع شبكات الصرف الحي، مع تنمية شبكات المياه في مختلف المحافظات.

وينطلق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي اليوم وغدًا تحت عنوان «إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير»، إذ يحضر عدد كبير من المسئولين الحكوميين، وممثلي شركاء التنمية، بجانب مسئولي أكبر الشركات المصرية والعالمية.

وتشمل أجندة اليوم الأول، مناقشة كيفية خلق بيئة استثمار جاذبة لجميع القطاعات خاصةً القطاع الخاص، وتفعيل مبدأ تحويل مصر إلى مركز لتوطين الشركات الأجنبية في مصر، إضافة إلى جلسة نقاشية بعنوان «برامج التعاون بين مصر وصندوق النقد الدولي».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.